• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شراكة بين «دبي لمتحف المستقبل» و«اليونسكو» ومعهد بريطاني

القرقاوي: رؤية محمد بن راشد ترتكز على تنمية الإنسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

أكد معالي محمد عبدالله القرقاوي نائب رئيس مجلس الأمناء العضو المنتدب لمؤسسة دبي لمتحف المستقبل.. أن الحفاظ على الحضارة الإنسانية والإرث البشري للمنطقة رسالة أممية وواجب تجاه الأجيال القادمة، موضحاً أنها دليل مسيرة إبداع متواصل، وامتداد لوجود الإنسان على هذا الكوكب منذ التكوين.

وأضاف معاليه، أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، ترتكز على ضرورة تنمية الإنسان وتشكيل وعيه بالقيم العظيمة كعنصر أساسي للتنمية المستدامة الشاملة، وأن الحفاظ على التراث وشواهده هو جزء من تأصيل الفكر الحضاري والإنساني ومصدر إلهام للمبتكرين والرواد، لتطويره والبناء عليه لمواكبة متطلبات المستقبل.

وقال: إن آثار المنطقة شواهد على أمجاد سطرها التاريخ وحضارة ملأت العالم علماً وثقافة ومعرفة، موضحاً أن الآثار ليست مجرد حجارة وأبنية، إنما موروث عظيم ودليل وجود إنسان المنطقة وقدرته على صناعة حضارة عالمية، مشدداً على أن التراث الإنساني قيمة عالمية يتشارك فيها الجميع وما نقوم به اليوم هو جزء من رد الجميل لتاريخ المنطقة وإنجازات الإنسان فيها.

جاء ذلك، بمناسبة الإعلان عن شراكة استراتيجية بين مؤسسة دبي لمتحف المستقبل مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو» ومعهد الآثار الرقمية البريطاني- المشروع المشترك بين جامعتي أكسفورد وهارفارد المرموقتين، وذلك في إطار مشروع عالمي يهدف إلى توثيق تفاصيل المواقع الأثرية في المنطقة بتقنية التصوير ثلاثي الأبعاد، ومن ثم إعادة بنائها بالكامل من خلال تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لحمايتها والحفاظ عليها من الاندثار في حال تعرضت لمخاطر تهدد وجودها، باعتبارها إرثا حضارياً إنسانياً. ووقع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية عن مؤسسة دبي لمتحف المستقبل، معالي محمد عبدالله القرقاوي، فيما وقعها عن معهد الآثار الرقمية الدكتور روجر ميشيل المدير التنفيذي للمعهد.

من جهتها، أكدت إيرينا بوكوفا مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «يونسكو» أهمية هذا المشروع العالمي، مشيرة إلى أن هناك الكثير من التغييرات المتسارعة التي يشهدها العالم اليوم، والتي قد تؤدي إلى محو الإرث الثقافي الإنساني والتراث العالمي، مضيفة أن المنظمة ستشارك مؤسسة دبي لمتحف المستقبل في الجهود الرامية إلى نقل التاريخ للأجيال القادمة في المستقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض