• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

افتتاح نادي مرسى دبي لليخوت نهاية العام الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مارس 2007

دبي - الاتحاد: تواصل إعمار العقارية الأعمال الإنشائية في حوض القوارب الثالث التابع لمشروع مرسى دبي، والذي من المقرر افتتاحه مع المقر الجديد لنادي مرسى دبي لليخوت أواخر العام الحالي، ومن المخطط أيضاً افتتاح منشأة مجهزة بأحدث معدات صيانة القوارب مع بداية العام القادم، وسوف تصل الطاقة الاستيعابية للحوض المائي الجديد إلى 135 قارباً، وهو الأكبر من بين الأحواض المائية الخمسة التي يتم إنشاؤها في منها ''مرسى دبي''. وتبلغ الطاقة الاستيعابية للحوضين المائيين الأول والثاني من المرسى الغربي 180 قارباً، وسيوفر المرسى عند انتهائه بالكامل ما يزيد على 500 موقف للقوارب واليخوت.

وقال مارك دارديني الرئيس التنفيذي لمجموعة إعمار للضيافة: يعد مشروع ''مرسى دبي'' الأكبر من نوعه في المنطقة، وقد ساهم في التعريف بنمط حياة جديد عصري وحيوي، يتمحور حول مجموعة من النشاطات المائية المثيرة مثل الإبحار باليخوت والتزلج على المياه باستخدام المظلات. ويأتي ''نادي مرسى دبي لليخوت'' كعنصر مكمل لهذا المشروع المميز، الذي يمنح عشاق النشاطات البحرية الفرصة للحصول على كل ما قد يرغبون فيه.

وجرى تصميم النادي من قبل ''هولفورد أركيتيكتس''، في حين قامت شركات استشارية عالمية بالإشراف على التصاميم الداخلية للنادي، ويوفر النادي لأعضائه تسهيلات متنوعة منها إمكانية التواصل مع مكاتب الشركات المصنعة لليخوت ووسطاء بيعها، وعمليات التأمين البحري ومكاتب التسجيل، ومكتب للتأجير ومدرسة لتعليم الإبحار، كما يمكن لجميع زوار النادي الاستمتاع بمرافقه العديدة مثل محال التجزئة، والمطاعم، والمقاهي، ومخازن الهدايا التذكارية، ومحال الملابس المخصصة للإبحار باليخوت، ومخازن عامة وموقف ضخم للسيارات.

وقال القبطان جو جودارد مدير عام نادي مرسى دبي لليخوت: تم تصميم النادي ليلبي كل احتياجات مالكي القوارب في المدينة. وتناسب المراسي القوارب التي يتراوح طولها بين 9 - 30 متراً وسينضم إلينا عدد من الخبراء ليساعدوا ضيوفنا في إرساء قواربهم وتفريغ حمولتها. وتشمل الخدمات الأخرى التي يقدمها النادي على تقارير حالة الطقس، والعربات، والحمامات، وخدمات التنظيف والصيانة الأساسية، بالإضافة إلى قوارب تنقل الزوار بين مشاريع إعمار في مرسى دبي ونادي اليخوت.

ويوفر النادي لمالكي القوارب مجموعة من الخدمات المميزة التي تشتمل على الحماية والصيانة وخدمات إرساء القوارب، وعمليات التنظيف الأسبوعية وندوات التوعية والسلامة الشهرية، وقال جودارد: يوجد فريق من الخبراء المتدربين على أعلى المستويات يعملون بشكل مستمر على تقديم النصح والإرشادات لحديثي العهد في امتلاك لقوارب، ونتطلع إلى التعاون مع أهم النوادي العالمية لتوفير خدمات ومزايا متبادلة للأعضاء.وسيتم فتح باب تسجيل الطلبات للأعضاء الراغبين في الانضمام إلى النادي، من مالكي القوارب والشركات على حد سواء، خلال معرض دبي العالمي للقوارب الذي يقام في الفترة بين 13 و17 مارس الجاري في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، كما سيتم إشراك النادي في دعم الأحداث العالمية الخاصة باليخوت مثل سباق فولفو أوشن وكأس أمريكا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال