• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الزرعوني: 65% من الحالات المترددة على القسم غير طارئة

قسم جديد للطوارئ بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 أكتوبر 2015

أحمد مرسي

أحمد مرسي (الشارقة)

شارفت وزارة الصحة على الانتهاء من التجهيزات والترتيبات النهائية لقسم الطوارئ الجديد بمستشفى القاسمي، تمهيداً لافتتاحه خلال الفترة القريبة المقبلة، وذلك بطاقة استيعابية تصل لأكثر من 30 سريراً للطوارئ وأجهزة حديثة وزيادة في الكادر الطبي من الأطباء والممرضين.

وأفاد الدكتور عصام الزرعوني رئيس قسم الحوادث والطوارئ بمستشفى القاسمي، أن الوزارة لديها خطة تطويرية للقسم على أكثر من مستوى في المبنى والكادر الطبي والأجهزة الطبية والمعدات بما يتوافق والتطورات العالمية.

وأكد أن الوزارة تعمل حالياً في المراحل النهائية تمهيداً لافتتاح المكان، لاستقبال الحالات، وهو ملحق بمستشفى القاسمي الحالي، مشيراً إلى أن مثل هذه المنشآت وتجهيزاتها تساهم وبدور كبير في تطوير وتحديث الخدمات الصحية التي تقدم على أرض الدولة.

وأشار الزرعوني إلى أن أقسام الطوارئ في المستشفيات تتحمل جهداً كبيراً فيما يتعلق بتقديم الخدمات الصحية للحالات الطارئة، وعليه يجب تطويرها وتزويدها بالأجهزة الطبية المتطورة وكذلك بالكادر الطبي المناسب لطبيعة العمل، لافتاً إلى أن القسم الحالي يضم 13 طبيباً و30 ممرضة وممرضا و15 سريراً ويستقبل نحو 90 ألف حالة سنوياً.

وطالب رئيس قسم الطوارئ بمستشفى القاسمي المراجعين بضرورة أن يكونوا مدركين لطبيعة العمل داخل القسم كون أن هناك نحو 65% من الحالات التي تتردد على القسم لا تستعدي حالتها الصحية دخول الطوارئ بل تعتبر بسيطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض