• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ترقيم 2300 مسكن

بدء تسمية 229 شارعاً في قطاع السلمة بأم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 أكتوبر 2015

سعيد هلال

سعيد هلال (أم القيوين)

تبدأ دائرة التخطيط والمساحة في أم القيوين خلال الأيام المقبلة، تنفيذ المرحلة الثانية من عنونة قطاع السلمة، والذي يشمل تسمية 203 شوارع فرعية و11 رئيسية و15 دوارا، موزعة على كامل القطاع، الذي يضم مناطق السلمة، والسويحات، ومحمد بن راشد، والقراين، والهبوب.

وتأتي هذه المرحلة، استكمالاً للمرحلة السابقة، التي انتهت منها الدائرة، وشملت على عنونة وترقيم 2300 مسكن ومنشأة في القطاع نفسه، بهدف تزويد الإمارة بنظام عنونة مبسط، يساعد على سرعة وصول الأشخاص إلى وجهتهم.

وقال المهندس عبدالله مفتي رئيس قسم العنونة والإرشاد المكاني بدائرة التخطيط والمساحة في أم القيوين، إن أغلبية أسماء الشوارع ستأخذ من طبيعة البر، بالإضافة لبعض المسميات من التراث الإماراتي، لتعزز القيم الأصيلة، وتحافظ على الموروث الوطني عند أبناء المجتمع. وأشار إلى أن المشروع يسعى إلى تزويد أم القيوين بنظام عنونة لتبسيط الإجراءات والتعريف بمعالم المدينة، والعمل على تسهيل العناوين للوصول إلى المواقع والمؤسسات الخدمية بكل سهولة ويسر، وذلك باستخدام أفضل التقنيات التي تساعد على جمع المعلومات والبيانات الخاصة بالإمارة.

وأضاف أن المشروع يأتي ضمن خطة الدائرة لعنونة كامل المناطق في أم القيوين، حيث يشمل في العام المقبل عنونة مناطق فلج المعلا، والراعفة، والراشدية وغيرها، على أن يتم الانتهاء من جميع المناطق خلال عام 2016.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض