• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م
  11:46    نتانياهو يؤكد ان الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل "يجعل السلام ممكنا"        11:49    نتنياهو يتوقع أن تعترف دول أوروبية بالقدس عاصمة لإسرائيل     

بحث التعاون في الدفاع المدني بين الإمارات وفلسطين وليبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2007

دبي - الاتحاد: التقى اللواء الركن محمد سالم بن كردوس العامري مدير عام الدفاع المدني، بحضورالعميد راشد ثاني المطروشي مدير إدارة الدفاع المدني في دبي، والعميد بطي سالم القبيسي مدير إدارة العمليات المركزية بالدفاع المدني وفدي دولة فلسطين والجماهيرية الليبية اللذين يزوران الدولة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني.

بحث اللقاء تبادل الخبرات، ودراسة سبل التعاون والتنسيق بين أجهزة الدفاع المدني في البلدان الثلاثة، ثم قامت الوفود بجولة في خور دبي للاطلاع على أحدث المشاريع الاستراتيجية العمرانية التي تنفذ في دبي. كما استقبل العميد راشد ثاني المطروشي مدير إدارة الدفاع المدني بدبي، وبحضور العميد بطي سالم القبيسي مدير إدارة العمليات بالإدارة العامة للدفاع المدني، الوفدين الفلسطيني والليبي.

واستعرض العميد المطروشي الاتجاهات العامة لخطط الدفاع المدني، والإنجازات المتحققة في مختلف خدمات الدفاع المدني، ورؤية الإدارة العامة للدفاع المدني، وإدارة الدفاع المدني بدبي لتأمين الحماية والسلامة للأرواح والممتلكات، وحرصهما على مواكبة التطور العمراني والحضاري المتسارع في الدولة. وأشار العميد القبيسي إلى طبيعة التنسيق والتعاون بين الإدارات الإقليمية في ميادين الدعم والإسناد عند وقوع الحوادث التي تتطلب مثل هذا الإسناد. بعد ذلك استعرض العميد المطروشي المشاريع الاستراتيجية القائمة في دبي، والمقرر الشروع بها، ودور الدفاع المدني في دراسة وتحديد احتياجاتها من مقومات الوقاية والسلامة والحماية من الحريق. وحرص الإدارة على تطوير القدرات البشرية والآلية والتقنية، بما يستجيب لمتطلبات إدامة الأمان في تلك المشاريع وغيرها، بالاعتماد على أحدث التقنيات.

ثم قام الوفدان بجولة استطلاعية للورشة الفنية وأقسام الإدارة اطلعا خلالها على أحدث الإنجازات التي حققتها الورشة لتطوير الآليات والمعدات، وعبرا عن إعجابهم بتلك المنجزات، وقدرا عالياً سرعة إنجاز المعاملات والإجراءات المقدمة للجمهور في مختلف أقسام وفروع الإدارة. فيما عقد اجتماع مشترك مع الوفد الفلسطيني لمناقشة سبل التعاون ودعم جهاز الدفاع المدني الفلسطيني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال