• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

المجلس الثقافي البريطاني بالفجيرة ينظم معرضاً للصور الفوتوغرافية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2007

ينظم المجلس الثقافي البريطاني معرضا للصور الفوتوغرافية في أكاديمية الفجيرة يوم الأحد القادم يستمر حتى 13 مارس الجاري. وسينتقل المعرض إلى رأس الخيمة ودبي ضمن جولته في الإمارات العربية المتحدة التي كان قد بدأها في أبوظبي لمدة أسبوع في المجمع الثقافي. ويحمل المعرض الذي هو من تأسيس وتنظيم المجلس الثقافي البريطاني

و''مجموعة المناخ'' اسم ''شمال جنوب شرق غرب''، ويهدف إلى زيادة الوعي وإثارة النقاش عبرالمنطقة حول الأسباب والمشاكل المرتبطة بالتغيرالمناخي وتحديات الطاقة التي تواجه كبرى مدن العالم، إضافة إلى تقديم حلول للعامة حول هذه التحديات والمشاكل. وعملت وكالة ''ماغنوم للتصوير الفوتوغرافي'' مع عشرة من المصورين المحترفين على مستوى العالم لالتقاط صور من بلدان متنوعة حول الكرة الأرضية، وذلك لإبراز آثار التغير المناخي والحلول التي هي قيد التطبيق لتقليل انبعاث الكربون ضمن مجتمعات من زوايا العالم الأربع الشمال والجنوب والشرق والغرب.

وكانت النتيجة إنتاج صور تبين بالتفصيل الأساليب المتنوعة التي تأقلمت معها تلك المجتمعات. ويأتي معرض شمال جنوب شرق غرب كجزء من حملة أطلقها المركز الثقافي البريطاني تحت مسمى'' مدينة خالية من الكربون'' لرفع مستوى الوعي بالتغير المناخي والتحديات المرتبطة بالطاقة حول العالم. (وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال