• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«مرور أبوظبي» توعي السائقين بالسرعات الجديدة

تعديل السرعات على طريق أبوظبي الغويفات 15 نوفمبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 أكتوبر 2015

المنطقة الغربية (الاتحاد)

كثفت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي التوعية المرورية في منفذ الغويفات الحدودي، وفي نقاط التوعية المرورية بمحطات البترول على طريق أبوظبي - الغويفات، وبالمناطق التي تشهد تجمع السائقين على الطريق لتثقيفهم بتعديل السرعات وسرعة ضبط الرادار، ابتداء من 15 نوفمبر المقبل، بما يسهم في الحفاظ على سلامة الأرواح وانسيابية الحركة المرورية خلال الأعمال الهندسية الجارية لمشروع توسعة الطريق.

وأفاد الرائد سهيل صياح المزروعي، رئيس قسم مرور الطرق الرئيسية بالمنطقة الغربية، بأن الحملة تُنظم بالتنسيق مع عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة وتستمر إلى منتصف الشهر المقبل موعد تطبيق السرعة الجديدة. وأوضح أن مرور الطرق الرئيسية ستقوم بتكثيف الرقابة على الطريق لتأكيد التزام السائقين بالسرعات الجديدة في مراحل الطريق الثلاث، لافتاً إلى أنه جارٍ تعديل سرعة ضبط الرادارات لتتواكب مع السرعات الجديدة لمخالفة المركبات التي تتجاوز السرعات المقررة على الطريق من جسر الظفرة إلى الغويفات.

وأشار النقيب عبد الرحمن العلي، مدير فرع العلاقات العامة في قسم مرور الطرق الرئيسية، إلى أن الحملة التوعوية من خلال دوريات تثقيف المرورية تشمل توزيع مطبوعات باللغات الرئيسية، للسائقين القادمين إلى الدولة والمغادرين لتثقيفهم، وحثهم على التقيد بالسرعات المقررة والموضحة على اللوحات الإرشادية على الطرق المختلفة التي تم تحديدها بعد دراسات وافية لحجم الحركة المرورية.

ودعا النقيب عبد الرحمن الشركات كافة التي تعمل في مجال النقل وسائقي الشاحنات إلى ضرورة توعية سائقيهم بالسرعات الجديدة، وحثهم على الالتزام بها لتوفير سلامتهم.

يذكر أن حدود السرعة الجديدة المعلن عنها سابقاً، على امتداد الطريق من أبوظبي إلى الغويفات، تكون على ثلاث مراحل، الأولى تبدأ من تحويلة جسر الظفرة إلى غابات بينونة (مسافتها 176/‏كلم ذهابا وإيابا) وحدود السرعة المسموح بها 100 كلم/‏ ساعة، وسرعة ضبط الرادار بامتداد الطريق في المرحلة الأولى بإضافة هامش السرعة 121، وتكون حدود السرعة على امتداد الطريق من غابات بينونة إلى منطقة براكة في حدود 120 كيلومترا وسرعة ضبط الرادار 141 بإضافة هامش السرعة، وتكون المرحلة الثالثة على امتداد الطريق من براكة إلى الغويفات (مسافتها 64/‏كلم ذهابا وإيابا) والسرعة المسموح بها 100كلم/‏ساعة، وسرعة ضبط الرادار 121 بإضافة هامش السرعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض