• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

النمسا تطالب ألمانيا بحد أقصى لاستقبال اللاجئين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 مارس 2016

عواصم (وكالات)

طالبت النمسا ألمانيا أمس، بتطبيق حد أقصى لاستقبال اللاجئين، فيما أعلنت وزارة شؤون الهجرة اليونانية، أمس، أن الحكومة تدرس فكرة القبول بوجود مراقبين أتراك على الجزر اليونانية في بحر إيجه، في إطار تطبيق اتفاق ثنائي حول «إعادة» مهاجرين إلى تركيا.

وقال المستشار النمساوي فرنر فايمان في تصريحات لصحيفة أوستررايش «النمساوية اليومية أمس»إنه بمجرد أن تعلن ألمانيا مبدأ توجيهيا وتحضر لاجئين من مناطق الأزمات فقط، سيتم حينئذ اختراق منطق الهجرة غير المنتظمة».

وأشار إلى أنه يتعين على ألمانيا استقبال 400 ألف لاجئ سنوياً. وشدد على ضرورة إغلاق طرق البلقان أيضا، مؤكداً أنه لا بد من إعادة ترحيل الرجال والنساء والأطفال الذين يصلون إلى الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي بمساعدة مهربين بلا استثناء. ووفقاً لفايمان، يتعين على المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تطبيق قواعد واضحة لتوزيع اللاجئين.

وفي شأن متصل، قال وزير شؤون الهجرة اليونانية يانيس موزالاس أمس «نأمل في أن يأتي المراقبون إلى الجزر، يجب تنظيم فوضى الهجرة، وسيكون من الغباء رفض هذه المساعدة». وقال نيكوس توسكاس نائب وزير حماية المواطن أمس الأول من الضروري الإسراع في تطبيق إجراء إعادة القبول في تركيا «في الساعات الـ48»، التي تلي وصول المهاجرين إلى الجزر اليونانية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا