• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

نقل بلاط الشهداء برأس الخيمة إلى مدرسة جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2007

رأس الخيمة - الاتحاد : أمر الدكتور حنيف حسن وزير التربية والتعليم خلال زيارته لتعليمية رأس الخيمة صباح أمس بنقل طلاب وإدارة مدرسة بلاط الشهداء للتعليم الأساسي إلى مدرسة جديدة مطلع العام القادم.

وكانت زيارة الدكتور حنيف حسن تهدف إلى الوقوف على واقع المدرسة خاصة أن المدرسة بالأصل كانت سكناً داخلياً للمعلمين وفي العام 1987 حول السكن إلى مدرسة للطلاب ويصل عمر المبنى إلى أكثر من 21 عاماً منذ تأسيسه.

وقال عبد الله سعيد مدير مدرسة بلاط الشهداء إن القاعات الدراسية التي يدرس بها الطلاب حالياً كانت بالأصل غرف سكن، ولا يتسع للطلاب في الفصل البالغ عددهم في الفصل الواحد 30 طالباً من أصل 520 طالباً بالمدرس، وبالتالي تؤثر الكثافة العددية االزائدة في أداء المعلم عند شرح المادة.

وأضاف: ان موقع المدرسة أيضاً يسبب مشكلة سوية ومع فترة سقوط الأمطار وتجمعها في المدرسة باعتبارها واقعة عند منخفض أرضي وبالتالي تقفل المدرسة أبوابها. وقال عبد الله مصبح مدير المنطقة التعليمية إن هناك خطة معتمدة العام القادم يتم خلالها نقل وإحلال عدد من المدارس بالإمارة لهدف دعم العملية التربوية والتعليمية وتوفير مناخ ملائم يناسب الطالب والمعلم والإدارة بالمدرسة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال