• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م
  10:39    المبعوث الاميركي :حكومة الوحدة الفلسطينية يجب ان تعترف باسرائيل وتنزع أسلحة حماس         11:07    محمد بن راشد:سنعلن اليوم عن تعديل وزاري في حكومة الإمارات، تجديدًا للدماء وتحفيزا للتغيير واستعدادا للمرحلة المئويةالمقبلة في مسيرة دولتنا        11:12    مقتل 43 جنديا افغانيا في هجوم على قاعدتهم    

المحتوى الرقمي في اتحاد الكتاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 يناير 2015

فاطمة عطفة (أبوظبي)

فاطمة عطفة (أبوظبي)

شهد اتحاد كتاب أبوظبي في مقره بالمسرح الوطني أمسية متميزة تحدث خلالها الدكتور رامي عبود مستعرضاً المراحل التاريخية، التي مرت بها اللغة الرقمية منذ نشأتها والتطورات التي مرت بها، سواء في العالم أو في البلاد العربية، وذلك مساء أمس الأول (الاثنين)، بحضور عدد من المهتمين بهذا الاختصاص.

وتطرق عبود إلى أهمية المعرفة وتطور تقنيات الكتابة منذ الألواح الطينية في بابل، وصولاً إلى الطباعة والكتاب الورقي، ثم الانتقال إلى التقنية الحديثة ومختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

وتناول قضية المحتوى الرقمي، ماهيته، مجالاته، طرق إنتاجه، فعالياته، ومدى انتشاره بالمقارنة مع المحتوى غير الرقمي، وموقعه في مجتمع المعرفة، وتطوره المتسارع بالتوازي مع تطور هذا المجتمع. وقارن بين الميديا الرقمية والميديا الورقية، وبين التجارة الإلكترونية والتجارة التقليدية وغير ذلك من الظواهر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا