• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

نهيان بن مبارك يستقبل وفد مجلس الأمة الكويتي بحضور محمد المر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 يناير 2013

أبوظبي (وام) - استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي بقصره مساء أمس بحضور معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي، معالي علي فهد الراشد رئيس مجلس الأمة بدولة الكويت الشقيقة والوفد البرلماني المرافق له، الذي وصل الى البلاد أمس في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام.

حضر المقابلة الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان والدكتورة أمل القبيسي النائب الأول وعدد من أعضاء المجلس ومحمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس.

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، مشيرا إلى الدور الكبير الذي قام به المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه في ترسيخ وتوطيد هذه العلاقات ويسير على نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وذلك لما فيه مصلحة شعبي البلدين.

وتحدث عن الدعم الكبير الذي قدمته الكويت للإمارات منذ عقود خاصة في مجالي الصحة والتعليم والتلاحم المستمر في كل الظروف ليس بين البلدين الشقيقين فحسب بل بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية جميعها.

ونوه معالي علي الراشد بالمواقف الشجاعة التي وقفتها الامارات خلال الازمة التي مرت بها الكويت مطلع التسعينيات من القرن الماضي، وقال إن أهل الامارات «لم يقصروا مع شعب الكويت أثناء هذه المحنة» وأن الكويتيين لن ينسوا ذلك وأنهم يعتزون بالعلاقات التاريخية التي تربط الكويت بشقيقتها الامارات مشيدا بالنهضة الشاملة التي تشهدها الامارات في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، والحكومة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي واخوانهما أصحاب السمو حكام الامارات.

وأقام معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان مأدبة عشاء تكريما لمعالي علي فهد الراشد رئيس مجلس الامة الكويتي والوفد المرافق، حضرها معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي والشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وعدد من أعضاء المجلس،

وفي تصريح خاص لوكالة أنباء الإمارات، عقب المقابلة أكد معالي رئيس مجلس الأمة الكويتي أن هذه الزيارة هي الأولى له خارج الكويت وتهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وأضاف أنه سيتم تبادل الرأي والمشورة وتنسيق المواقف وتبادل وجهات النظر بين المجلسين تجاه العديد من القضايا العالمية في المحافل والمؤتمرات الاقليمية والدولية.

وكان رئيس مجلس الأمة الكويتي قد وصل إلى البلاد في وقت سابق أمس وكان في استقباله معالي محمد المر وعدد من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي وصلاح محمد البعيجان سفير دولة الكويت لدى الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا