• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المعرض يشهد سوقاً للمأكولات والحرف اليدوية غداً

ابتكارات عالمية تبهر زوار «دبي للتصميم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

ضمن أسبوع «دبي للتصميم» يستضيف حي دبي للتصميم، خلال عطلة نهاية الأسبوع، على مدى يومين متتاليين، سوقاً للتصميم ولأكشاك الطعام المتجولة، وذلك ضم مبادرة «سوق رايب» المجتمعية للمأكولات والحرف اليدوية، ويعرض السوق أعمال الصناع المحليين والفنانين والحرفيين للبيع، إلى جانب الأطعمة والمحاصيل المنتجة من قبل شركات الأغذية المستقلة في المنطقة، بالإضافة إلى العروض الترفيهية الحية من موسيقى وورش عمل للأطفال، تحت إشراف عدد من المصممين العالميين المشاركين في المعرض.

وسيكون للحضور من الأطفال مساحة من الأنشطة والفعاليات التعليمية والترفيهية، حيث حرص القائمون على المعرض على تقديم ورش عملية تطبيقية باستخدام التكنولوجيا للفئات العمرية من 4 سنوات إلى 18 سنة، من ضمنها ورش عمل لتشكيل الصلصال وأعمال لتعليم الموسيقى.

منافسة شرسة

وفي جولة سريعة بمعرض «داون تاون ديزاين» التقينا «مارتينا هوغو» من المجر، حيث عبرت عن سعادتها بالمشاركة في أسبوع دبي للتصميم، قائلة «هذه المشاركة الأولى لي في هذا المعرض، ووجدنا منافسة شرسة من قبل العارضين والمبتكرين والمصممين من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا أيضاً»، مضيفة: «جئنا كي نعرض منتجاتنا في هذا الملتقى، حيث جهزنا للمعرض تصاميم متعددة تخص متطلبات الأسرة في البيت والمكتب، وغيرها».

وكانت المشاركة اللبنانية واضحة للعيان ومتميزة في المعرض، وتجلى ذلك من خلال أنواع السجاد المبهر بتشكيلاته المختلفة والمتنوعة، والتي شهد إقبالاً فاق التوقعات من الزوار، لما يمتلكه جناح «عائلة مكتبي» من تشكيلات معاصرة من السجاد المتنوع، حيث تقول منى مكتبي «حرصنا على المشاركة في هذا المعرض لكونه يقام في دبي عاصمة التصميم العالمي، وقمنا بتجهيز العديد من السجاد الذي يحمل عنوان «التاريخ الممحي»، وهي موضة جديدة من السجاد يتخذ فيه عنوان الابتكار في التصميم والتلوين، ويختلف اختلافاً جذرياً عن السجاد المعروف في العالم كالسجاد العجمي». ويشاطرها الحديث أخاها محمد مكتبي بالقول «نعمل منذ 5 سنوات على التعاقد مع أفضل سجاد الفنانين العالميين الذين أبدعوا وساهموا في انتشار المنتجات، وها نحن ندخل في منافسة حقيقية من خلال وجودنا في أسبوع دبي للتصميم الذي ضم مجموعة كبيرة من المنتجات الخاصة للسجاد من تركيا وإيران والنبيال». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا