• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«المزماة» ينظم ندوة حول الانهيار الاقتصادي وحكم الإخوان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 فبراير 2014

أبوظبي (وام) - ينظم مركز المزماة للدراسات والبحوث ندوة تحت عنوان «الربيع العربي بين الانهيار الاقتصادي وحكم الإخوان»، وذلك على مسرح الجاهلي في نادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي مساء بعد غدٍ الأربعاء. تتناول الندوة فشل دول الربيع اقتصاديا وعدم تحقيقها مطالب الشعوب وربط ذلك بتواجد الإخوان المتأسلمين في السلطة أو حتى مشاركتهم فيها»، وستلقى الضوء على محاور عدة وتطرح أمثلة ربما تختلف في الشكل لكنها تلتقي في الجوهر ومنها دول تعرضت لسيطرة الإخوان وفشلت اقتصاديا وهي في معظمها دول حكمها أو شارك في حكمها المتأسلمون ممن يستخدمون الدين للوصول إلى السلطة.

ويقوم مجموعة من الخبراء في المجال الاقتصادي بطرح عدة محاور كما يفسرون أسباب السقوط الاقتصادي ومستوى الخسائر الحالي، ويلقون الضوء على مستقبل تلك الدول. ويحاضر في الندوة كل من الخبير الاقتصادي عامر التميمي من دولة الكويت، والخبير الاقتصادي الدكتور عبدالخالق فاروق من جمهورية مصر العربية، ونائب مدير جامعة السوربون أبوظبي للشؤون الإدارية والمالية، الدكتورة فاطمة الشامسي من دولة الإمارات، وسيقدم مركز المزماة أوراق العمل التي سيطرحها الخبراء على شكل كتاب يتم الترويج له لاحقا.

وقال الدكتور سالم حميد مدير عام مركز المزماة للدراسات والبحوث، إن الندوة تأتي ضمن سلسلة الندوات التي يقوم بها المركز بهدف نشر التوعية على الأصعدة كافة وضمن نهج المركز إثراء الواقع الإماراتي بدراسات وندوات غنية يقدمها نخبة من الخبراء.

وأوضح أن الندوة تتناول واقع دول الربيع العربي والانهيار الاقتصادي وكذلك تبيان اقتصاديات دول الربيع قبل الثورات ثم مقارنتها فيما بعدها كما يطرح حجم الخسائر في بلدان «الربيع العربي» وأخرى إقليمية ويقدم الخبراء رصدا مستقبليا عن واقع هذه الدول وإلى أين تتجه اقتصاديا.

ويتناول المحور الثاني حكم الإخوان كنموذج للفشل الاقتصادي بعد الثورات ويغطي هذا المحور الفشل الاقتصادي لدول حكمها الإخوان بعد الثورات العربية التي اقتربت من الانهيار الاقتصادي.

ويطرح المحور أسباب فشل الإخوان اقتصاديا وعدم قدرتهم على إدارة الدولة فقد كان هذا واحدا من أهم أسباب سقوطهم وعدم قدرتهم على النهوض اقتصاديا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض