• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

بعد انتقادات واسعة طالت هواتف جالاكسي الأخيرة

«إكسبيريا زد 5» يعيد ترتيب أوراق الهواتف الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 أكتوبر 2015

يحيى أبوسالم (دبي)

رغم أن هواتف سامسونج الأخيرة، «نوت 5 وإس 6 إدج بلس»، تعتبر أحدث الهواتف فائقة الأداء المتوفرة في الأسواق، إلا أن هاتف اليابانية العريقة سوني، والذي لم ينل حظه الوافي من الشهرة التي يستحقها خصوصاً في منطقتنا، يعتبر وبحسب مئات الخبراء والمختصين بأنه الهاتف الذي يترقبه آلاف المستخدمين، خصوصاً أولئك عشاق التصوير والصورة الفوتوغرافية الاحترافية. حيث جاء الهاتف، بكاميرا خلفية بوضوح غير مسبوق، وصل إلى 23 ميجابكسل، مصحوبة بعشرات التقنيات والمزايا الفائقة.

جمع الهاتف الياباني الجديد بين كاميرا خلفية بدقة 23 ميجابكسل، جنباً إلى جنب ميزة تكبير وتصغير الصورة الأقوى من نوعه في الهواتف الذكية، وذلك بمعدل خمسة أضعاف. حيث يمكن لهاتف زد 5 التقاط أفضل اللحظات العابرة بسرعة فائقة وبوضوح مذهل غير مسبوق، ومن المحاولة الأولى فقط. كما يتيح الهاتف لمستخدميه انتهاز الفرص لالتقاط أروع الصور.

وبفضل خاصية الالتقاط باللمس والتغطية العريضة للتركيز البؤري التلقائي، يمكنك لمس أي مكان في الشاشة تريد أن تقوم الكاميرا بالتركيز البؤري عليه وستعمل على التقاط الصورة فوراً. كما تتيح إمكانية التكبير والتصغير الواضح للصور تقريب الصور بشكل أكبر عما قبل. هذا وتجمع هذه إمكانية التكبير/‏التصغير الواضح للصور بين قوة مستشعرات Sony وأفضل معالجة للصور. ليس عليك سوى المباعدة بين إصبعيك فوق الصورة على شاشتك وتكبيرها بمعدل يصل إلى 5 مرات. ستبقى الصورة واضحة بكل تفاصيلها ودون التشويش المعتاد.

وتتمتع كاميرات الهواتف الذكية بخاصية استشعار الضوء لالتقاط أفضل الصور ليلاً، وبفضل مستشعر Exmor RS™ CMOSمن سوني، يمكنك التقاط صور بحساسية عالية وتشويش أقل. فضلاً عن أن كل من تقنية إضاءة الخلفية ومعالجة الصور المتقدمة تعملان معًا للحصول على صور فائقة الدقة بكل تفاصيلها. جاء الهاتف بالعديد من الميزات الفائقة ، منها أنه مقاوم للماء وفقًا للتصنيف IP 68 ومُحكم ضد دخول الغبار، كما أن بطاريته تعمل لمدة يومين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا