• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ينمي مهارات الطفل العربي

«افتح يا سمسم».. حضور رقمي عبر المنصَّات الإلكترونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يواصل برنامج الأطفال الترفيهي التربوي الرائد على المستوى العربي «افتح يا سمسم» تعزيز حضوره وتوسعه لإيصال المحتوى الغني والمتنوع الذي يقدمه إلى جمهور أوسع من خلال مقاطع الفيديو الخاصة والكتب الإلكترونية والبرامج التعليمية والألعاب المتوافرة عبر المنصات الرقمية الشهيرة مثل «يوتيوب» والموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج وغيرها من القنوات الأخرى عبر الإنترنت. ويساهم توسع مبادرة «افتح يا سمسم» إلى المنصات الرقمية في استكمال وتعزيز رؤية البرنامج والمحتوى القيّم والهادف الذي يقدمه ويتم بثه حالياً عبر 10 قنوات تلفزيونية وطنية خليجية منذ انطلاقه الشهر الماضي.

ومن خلال الفهم العميق لسمات وعادات المتلقي في القرن الواحد والعشرين، يستند «افتح يا سمسم» إلى فلسفة راسخة عبر تقديم محتوى تربوي إبداعي وتفاعلي من خلال المنصات الرقمية المتخصصة، وإلى جانب مجموعة متنوعة من أنواع المحتوى الترفيهي التربوي مثل قوائم التشغيل ومقاطع الفيديو والبرامج التعليمية .

وقد أعيد إنتاج برنامج «افتح يا سمسم» وهو النسخة العربية من مسلسل «سيسمي ستريت» العالمي الشهير التي تم تقديمها للعالم العربي في الثمانينيات لتعود إلى الشاشات الشهر الماضي حيث أقيم حفل رائع في أبوظبي للاحتفال بإطلاق البرنامج عبر جميع القنوات التلفزيونية الوطنية في دول مجلس التعاون،و تم إنتاج الموسم الجديد من «افتح يا سمسم» بدعم من وزارة التربية والتعليم الإماراتية ومجلس أبوظبي للتعليم ومكتب التربية العربي في دول الخليج ومؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول الخليج العربي.

وقالت الدكتورة كايرو عرفات، المدير التنفيذي لمؤسسة بداية للإعلام: «نحن متحمسون جداً إزاء تطوير التجربة التربوية التفاعلية التي نقدمها عبر توسيع حضورنا على المنصات الرقمية، وندرك ضرورة تطوير محتوى مصمم حسب الطلب ويسهل الوصول إليه ويناسب احتياجات وعادات جمهور الصغار ويكون قريباً منهم ويلامس نمط حياتهم، لذا قمنا بتطوير منصات رقمية على شبكة الإنترنت بحيث تكون آمنة وملائمة للأطفال وأولياء الأمور وتمكن الطرفين من المعرفة والاستكشاف».

ويمكن للأطفال وآبائهم وأمهاتهم الآن النفاذ إلى العديد من قوائم التشغيل ومقاطع الفيديو التي تتم إضافتها يومياً على «يوتيوب» وقد تجاوز عددها 270 فيديو حتى الآن، وجميعها يركز على القراءة والأغاني التعليمية واستكشاف الثقافة العربية ، وتتوافر أيضاً على «يوتيوب» والموقع الإلكتروني قائمة تشغيل أخرى تضم الحلقات الأصلية من البرنامج من حقبة الثمانينيات ليتمكن الأهل من مشاهدتها وكذلك يمكن للأطفال الحصول على لمحة عن تاريخ هذا البرنامج الرائد. ومع أكثر من 96 ألف اشتراك وأكثر من 27 مليون مشاهدة للبرنامج على قناة يوتيوب، يرسخ «افتح يا سمسم» نجاحه في جذب الأطفال والآباء والأمهات لمحتواه المميز.

أكثر من 27 مليون مشاهدة، و96 ألف مشترك على «يوتيوب»

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا