• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مُختارات من أقوى الأعمال الفنية

11 فيلماً جديداً في «سينما العالم» بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

كشف «مهرجان دبي السينمائي الدولي» أمس، عن 11 فيلماً جديداً، من المقرر أن تُعرض خلال برنامج «سينما العالم»، في دورته الـ 12، التي تقام في الفترة من 9-16 ديسمبر المقبل.

ومع تأكيد مشاركة مُختارات من أقوى الأفلام العالمية، وأكثرها مشاهدةً، ضمن «سينما العالم»، فإن المهرجان سيسلّط الضوء على أعمال المواهب المشاركة، ويدعم أفضل الممثلين والمخرجين والمنتجين والكتّاب العالميين، في مجال صناعة السينما المعاصرة. تشمل المجموعة الثانية الجديدة فيلم «العصابة» للمخرج الأرجنتيني بابلو ترابيرو. ويتحدث الفيلم المستوحى من قصّة حقيقية عن حياة عائلة بوتشيو الأرجنتينية، مطلع الثمانينيات من القرن العشرين، وهي عائلة تعيش على أعمال الخطف والجريمة، الفيلم حاز على جائزة الأسد الفضة في مهرجان فينيسيا الأخير.

وراء الكواليس

الفيلم الثاني هو فيلم «حقيقة» للمخرج الأميركي جيمس فاندربيلت، ومن بطولة روبرت ريدفورد وكيت بلانشيت، ويقدم الفيلم نظرة من وراء الكواليس لحياة مقدم الأخبار دان راذر، خلال أيامه الأخيرة في قناة «سي بي إس نيوز»، عندما بثّ تقريراً مهماً حول تجنّب الرئيس جورج بوش الأب من أداء الخدمة العسكرية في حرب فيتنام.

ويقدم المخرج كمال سواروب في فيلمه الوثائقي الجديد، والمثير للجدل «معركة باراناس»، والفيلم مُستوحى من قصة «حشود وقوة» للكاتب الحائز على جائزة نوبل إلياس كانيتي، حيث يكشف الوجه السياسي الحقيقي في أكبر بلدٍ ديمقراطيٍ في العالم، إذ يتداخل التاريخ الهندي مع السياسة المعاصرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا