• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الاتحاد الأوروبي يناقش سبل وقف تمويل المنظمات الإرهابية

مداهمات في فرنسا وبلجيكا تحصد 8 متشددين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 يناير 2015

باريس، بروكسل (وكالات)

اعتقلت الشرطة ثمانية أشخاص في كل من فرنسا وبلجيكا أمس في عمليتين لمكافحة الإرهاب.

وأوقفت الشرطة الفرنسية خمسة أشخاص أمس في عملية لمكافحة المتشددين نفذتها قوات الأمن الفرنسية في لونيل جنوبي البلاد التي توجه حوالى عشرين من سكانها منذ 2013 إلى سوريا للانضمام إلى المتشددين، على ما أفادت مصادر قريبة من الملف أمس.

وفي هذه الأثناء، أكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في خطاب في نصب ضحايا محرقة اليهود في باريس أمس ليهود فرنسا إن «فرنسا هي وطنكم» وذلك بعد أن تحدث تقرير لمجلس المؤسسات اليهودية عن تزايد الأعمال المعادية للسامية في 2014 في هذا البلد.وبحسب السلطات الفرنسية فإن الموقوفين الخمسة هم أقرباء لسكان سابقين في المدينة من الذين غادروا إلى الشرق الأوسط.

واستهدفت العملية التي نفذتها وحدات النخبة في الشرطة ومجموعة التدخل في الشرطة الوطنية، مبنى وسط المدينة. وروى أحد سكان المبنى «وصلت عدة سيارات مدنية خرج منها رجال ملثمين وخلعوا أبواب شقق في المبنى» مضيفا «وضعوا فوهة بندقية على صدغي طوال الوقت. وفي نهاية المطاف اعتقلوا الجار فوق شقتي، سعيد».

وقال شاهد آخر «طرحوني أرضا وضربوني واقتادوا شقيقي». وبحسب السلطات الفرنسية، فإن حوالى عشرين شابا من هذه المدينة البالغ عدد سكانها 26 ألف نسمة انضموا منذ الصيف إلى القتال في سوريا حيث قتل ستة منهم تتراوح أعمارهم بين 18 عاما و30 عاما منذ أكتوبر. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا