• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تشمل قطاعات التعليم والصحة والزراعة

«الهلال»: 300 مليون درهم لمشاريع في فلسطين خلال السنوات الثلاث المقبلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 فبراير 2014

أبوظبي (وام) ـ رصدت هيئة الهلال الأحمر 300 مليون درهم للمشاريع الجديدة المقترحة في فلسطين خلال السنوات الثلاث المقبلة من 2014 إلى 2016 ، بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس الهيئة.

ويتضمن المبلغ المشاريع الإغاثية والإنسانية لجديدة المقترحة والمساعدات المقطوعة والتزامات الهيئة تجاه المشاريع المختلفة.

وقال الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس هيئة الهلال الأحمر إن المبالغ المخصصة لمشاريع فلسطين تشمل قطاعات التعليم والصحة والزراعة والبيئة والقطاع الخدمي والتي تمثل المجالات الحيوية الأكثر احتياجا لها حسب ظروف الشعب الفلسطيني الاقتصادية الحرجة.

وأشار إلى أن المبلغ المرصود يجسد اهتمام وحرص سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على مساعدة ودعم الشعب الفلسطيني، منوها بأن الساحة الفلسطينية تحظى بالأولوية في برامج الهلال الأحمر الإغاثية والتنموية نظراً للمصاعب الاقتصادية والاجتماعية العديدة التي يواجهها الشعب الفلسطيني وضرورة مد يد العون له لمواجهة تلك التحديات.

من جانبه أكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام للهلال الأحمر أن الهيئة تنسق مع المنظمات الأممية والدولية المختلفة العاملة في الساحة الفلسطينية لتنفيذ مشاريعها المختلفة وكذلك مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وبإشراف مباشر من مكتب الهيئة في فلسطين لضمان تحقيق أكبر قدر من الشفافية والتأكد من أن هذه المشاريع والبرامج تعود بالفائدة على الفئات الضعيفة والمحتاجة في المجتمع الفلسطيني .

ولفت إلى أن المشاريع المقترحة في قطاع التعليم تشمل إنشاء فرع لجامعة القدس المفتوحة في نابلس بالضفة الغربية سيستفيد منها حوالي 67 ألف طالب وبناء خمس مدارس تستوعب ألفين و640 طالبا، إضافة إلى بناء عدد من رياض الأطفال في الخليل ومناطق أخرى في الضفة الغربية لحوالي أربعمائة طفل وكذلك توسعة مدرسة للبنات بمحافظة سلفيت .

وقال إن المشاريع تشمل في قطاع الصحة بناء وتشطيب مبنى للرعاية الصحية الأولية في بلدة بيرنابالا غرب القدس لخدمة أكثر من 10 آلاف شخص وبناء مركز طبي في غزة .

وبالنسبة للمشاريع الزراعية فتشمل صيانة آبار جوفية تستخدم للري بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة تستفيد منها 118 أسرة وكذلك تنفيذ مشروع الحصاد المائي لصالح جمعية مركز الخدمات الزراعية ووزارة الزراعة الفلسطينية يستفيد منه أكثر من ألف أسرة.

وفي القطاع الخدمي أشار الفلاحي إلى أن المشاريع المقترحة تشمل أيضا بناء مسجد في طولكرم في جنين بالتعاون مع وزارة الأوقاف الفلسطينية .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض