• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

الأرض خذلت أصحابها في الجولة الأولى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2007

عبادي القوصي:

أسدل الستار مساء أمس الأول على الجولة الأولى من منافسات النسخة الخامسة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم التي يقام دورها الأول بنظام الدوري من دورين بواقع ست مباريات لكل فريق.. وكانت الإبتسامة الكبرى من نصيب أصحاب السعادة عندما نجح الوحدة في العودة من قطر بأغلى 3 نقاط بالفوز على الريان أقوى منافسيه على تذكرة المجموعة الأولى.. ليصبح الوحداويون أصحاب الحظوظ الأفضل والوفيرة لبلوغ ربع النهائي.. وعلى نفس طريقة الوحدة حقق الزوراء العراقي الفوز خارج ملعبه على العربي الكويتي بهدف نظيف.

وفي المجموعة الثانية كان الهلال السعودي قاب قوسين أو أدنى من حصد النقاط الكاملة لمباراته أمام الكويت الكويتي لولا الهدف القاتل الذي أحرزه اللاعب فهد عوض في شباك الحارس العملاق محمد الدعيع ليحصد الكويت أغلى نقطة وفي المقابل يصاب الهلال وجماهيره بنقطة.

وفي المجموعة الثالثة كانت الابتسامة من نصيب الكرامة السوري ونيفتشي الأوزبكستاني.. وعلى طريقة النسخة الماضية واصل الكرامة مفاجآته السارة.. ونجح العملاق السوري في الفوز على السد القطري 2/1 ليحتل أبناء حمص قمة المجموعة بالتساوي مع نيفتشي الأوزبكي الذي تغلب خارج ملعبه على النجف العراقي بهدف نظيف.. وهزيمة السد ضاعف من الأحزان القطرية لسقوط ممثليها في دوامة الهزيمة بعد أن تجرع الريان من كأس الهزيمة أمام العنابي.

وفي المجموعة الرابعة صعب العين بطل النسخة الأولى عام 2003 من مهمته مبكراً بعد الهزيمة على ملعبه وبين جماهيره أمام الشباب السعودي بهدفين نظيفين في الوقت الذي حقق فيه فولاذ الإيراني الفوز على الاتحاد السوري 2/1 .. وكان التفوق من نصيب أصحاب الأرض في المجموعة الخامسة حيث فاز أوراوا رد دايموندز الياباني على بيرسيك كيديري الأندونيسي بثلاثية نظيفة وتغلب سيدني الأسترالي على شنغهاي شينهوا الصيني 2-1 ولأن بداية الأندية اليابانية في البطولة مرعبة فقد حقق كاواساكي الفوز خارج ملعبه على أريما مالانج 13 ضمن منافسات المجموعة السادسة التي شهدت أيضا تعدل جامعة بانكوك التايلاندي مع تشونام الكوري الجنوبي بدون أهداف.. وفي المجموعة السابعة كان الإنذار شديد اللهجة من سيونجنام الكوري الجنوبي بالفوز على دونج تام الفيتنامي برباعية بينما خسر أديلاييد الأسترالي على ملعبه وبين جماهيره أمام تشاندونج الصيني بهدف نظيف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال