• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تهديد غربي بمعاقبة رافضي المصالحة

حكومة الوفاق الليبية تعلن بدء عملها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 مارس 2016

عواصم (وكالات)

أعلن المجلس الرئاسي الليبي المدعوم من الأمم المتحدة مساء أمس الأول بدء عمل حكومة الوفاق الوطني استناداً إلى بيان تأييد لها وقعته غالبية نواب البرلمان، بعدما عجزت هذه الحكومة عن نيل الثقة تحت قبة المجلس النيابي.

وطالب المجلس الرئاسي الليبي، المجتمع الدولي بقطع علاقاته مع أي كيانات في ليبيا، والتعامل فقط مع حكومة الوحدة الوطنية التي أفرزها اتفاق الصخيرات في المغرب في ديسمبر الماضي، معتبراً أنه حصل من مجلس النواب في طبرق على ضوء أخضر لبدء عملها.

وطالب المجلس الرئاسي المنبثق من اتفاق سلام وقعه في ديسمبر أعضاء في البرلمان المعترف به في طبرق في شرق ليبيا والبرلمان الموازي في طرابلس، الجهات التي تتنازع السلطة في ليبيا بتسليم السلطة إلى حكومة الوفاق، والمجتمع الدولي بحصر التعامل معها.

ولم تتضح كيفية ممارسة الحكومة الجديدة لعملها في ظل رفض الجهات التي تتنازع السلطة لها ولاتفاق السلام الذي انبثقت منه، ووجود وزرائها وعددهم 18 في مناطق مختلفة من ليبيا، وسيطرة تحالف جماعات مسلحة تحت مسمى «فجر ليبيا» على العاصمة طرابلس.

وقال المجلس الرئاسي المكون من تسعة أعضاء يمثلون مناطق ليبية مختلفة في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه إنه يرحب ببيان «أغلبية أعضاء مجلس النواب والذين أعربوا عن منحهم الثقة لتشكيلة حكومة الوفاق الوطني المقدمة لهم من المجلس الرئاسي». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا