• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شلت الحركة في نيويورك وألغت 7100 رحلة جوية

الثلوج تسجن ملايين الأميركيين في بيوتهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 يناير 2015

نيويورك (أ ف ب)

بقي ملايين الأميركيين المقيمين على الساحل الشرقي للولايات المتحدة في منازلهم أمس في اليوم الثاني من عاصفة ثلجية قوية أدت الى شلل في نيويورك وعدة مدن كبرى أخرى، فيما أُلغيت آلاف الرحلات الجوية بينما واصلت الثلوج التساقط طوال يوم أمس الثلاثاء.

وأُعلنت حالة الطوارئ في سبع ولايات في شمال شرق البلاد فيما أُلغيت أكثر من 7100 رحلة أمس وأمس الأول حيث يترافق سقوط الثلوج مع رياح عاتية يمكن أن تتجاوز سرعتها 110 كلم في الساعة.

وأعلنت السلطات عن إلغاء كل الرحلات في مطار لاجوارديا في نيويورك وكذلك في بوسطن-لوجان الذي سيبقى مغلقا حتى بعد ظهر الأربعاء. وأُلغيت عدة رحلات أيضا في مطار «جون كينيدي».

وشهدت نيويورك، المدينة التي لا تنام أبدا، ليلة هادئة غير معتادة حيث أوقفت السلطات حركة النقل. وجهزت السلطات مئات جرافات الثلج فيما دعا رئيس بلدية المدينة بيل دي بلازيو السكان إلى الحد من تنقلاتهم. وأعلن أن المدارس ستبقى مغلقة الثلاثاء. وقال حاكم ولاية نيويورك اندرو كومو «قد تكون مسالة حياة او موت ويجب توخي الحذر».

وأُلغيت العروض في مسارح برودواي مساء، فيما بقي مقر الأمم المتحدة مغلقا أمس، لكن البورصة فتحت أبوابها. وطُلب من الموظفين غير الأساسيين في الولاية أيضا البقاء في منازلهم. وخارج نيويورك، أعلنت عدة ولايات في شمال شرق البلاد مثل كونيكتيكت ونيوجرزي أو مساتشوستس أيضا منع حركة السير.

وفي بوسطن علقت حركة وسائل النقل العامة وبقيت المدارس مغلقة أمس. وقالت مصلحة الأرصاد الوطنية ان «العديد من الطرقات لن تكون سالكة وحركة ستكون خطرة بسبب الثلوج والرياح القوية».

وكان رئيس بلدية نيويورك قال الاثنين الماضي «إنها ليست عاصفة عادية» داعيا السكان الى العودة الى منازلهم، قائلا إن العاصفة قد تكون «على الأرجح احدى أكبر العواصف في تاريخ هذه المدينة» وشهدت مخازن كبرى عديدة في نيويورك الأحد والاثنين تهافتا كبيرا للسكان القلقين للتمون. والعاصفة الحالية التي تضرب شريطا بطول أكثر من 450 كلم من فيلادلفيا الى ولاية ماين، يرتقب أن تنحسر تدريجيا اعتبارا من اليوم الأربعاء.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا