• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

عودة جديناك ورايان لمنتخب «الكانجرو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 أكتوبر 2015

ملبورن (رويترز)

عاد القائد مايل جديناك وحارس المرمى مات رايان إلى تشكيلة منتخب أستراليا الأول لكرة القدم، الذي يستعد لمواجهة قرغيزستان وبنجلادش في تصفيات كأس العالم الشهر المقبل، في حين خرج من التشكيلة لوك براتان لاعب مانشستر سيتي وطارق إيلريتش لاعب أديليد يونايتد. وبسبب الإصابة غاب جديناك ورايان عن مباريات الفريق أمام بنجلادش وطاجيكستان والأردن في التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

وعاد جديناك إلى اللعب بصورة كاملة على مستوى الفريق الأول قبل أسبوعين مع فريقه كريستال بالاس المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان رايان حارس مرمى فالنسيا الإسباني خضع لعملية جراحية في أغسطس الماضي، وغاب جراء ذلك عن الملاعب معظم الشهر الماضي.

وقال انجي بوستيكوجلو مدرب أستراليا في بيان «عودة مايل وماتي إلى الفريق تمثل دفعة كبيرة للفريق في مباراتيه المقبلتين».

وأضاف المدرب بقوله: «عاد مايل إلى اللعب بعد التعافي من الإصابة وكقائد للفريق فانه وجوده سيكون بمثابة مكافأة لنا، بينما سيعود مات للتدريبات بصورة كاملة في الأسبوع المقبل». وحصل جوش ريسدون مدافع بيرث جلوري على فرصته الأولى للعب مع منتخب بلاده بعد تألقه مع ناديه.

وقال بوستيكوجلو «اختيار جوش جاء بمثابة مكافأة له على أدائه مع بيرث جلوري». وتنافس أستراليا الشهيرة بـ«الكانجرو» في التصفيات ضمن المجموعة الثانية، وهي تحتل المركز الثاني متخلفة بفارق 4 نقاط عن منتخب الأردن صاحب الصدارة لكن أستراليا لعبت مباراة أقل.

ويشعر مدرب المنتخب بثقة كبيرة في قدرة فريقه على احتلال صدارة المجموعة، وخاصة أن 3 من مباريات الفريق الأربع الأخيرة ستكون على أرضه. وقال المدرب عن ذلك: «نحن في وضع جيد قبل الجولة المقبلة من التصفيات وأمامنا فرصة كبيرة لتصدر المجموعة»، حيث تلتقي أستراليا على أرضها وأمام جماهيرها مع قرغيزستان في العاصمة كانبيرا في 12 نوفمبر المقبل، قبل أن تحل ضيفة على بنجلادش في 17 من الشهر نفسه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا