• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ينظمه «أبوظبي للرقابة الغذائية» برعاية منصور بن زايد اليوم

«منتدى الابتكارات» يستعرض 52 ابتكاراً في أحدث تقنيات الزراعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 فبراير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - تنطلق اليوم الاثنين فعاليات المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ويستمر ثلاثة أيام.

ويسعى المنتدى لاستقطاب واستعراض أبرز الابتكارات والتقنيات الحديثة التي ستسهم في النمو بواقع ومستقبل الزراعة في مختلف دول العالم. ويتخلل المنتدى الذي ينظمه جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية العديد من الجلسات والمحاضرات حول الزراعة المستدامة، كما سيتم خلاله عرض 52 ابتكاراً خلال 4 مسارح، وسيتاح لكل مبتكر تقديم عرض عن ابتكاره أو مشروعه من خلال 15 دقيقة.

وتشمل الابتكارات المعروضة العديد من النواحي التقنية مثل تقنيات ترشيد المياه وتقنيات مكافحة الآفات الزراعية والحشرات، إضافة إلى تقنيات الإنتاج الزراعي داخل قطاع التجزئة والسوبر ماركت، وتجربة الزراعة المائية المالحة لإنتاج الطحالب البحرية.

ويستضيف المنتدى أكثر من 1800 من أعضاء الوفود وأكثر من 150 عارضاً وأكثر من 150 ابتكاراً، بمشاركة منظمات غير حكومية و20 وفداً حكومياً رسمياً، ومن المتوقع قدوم أكثر من 2000 مندوب للمشاركة وحضور فعاليات ومحاضرات المنتدى.

ويعتبر المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية الحدث الأضخم والأول من نوعه على مستوى العالم وأهم تجمع دولي يضم صناع القرار والباحثين والمهنيين والمبتكرين والعلماء في القطاع الزراعي.

ويشهد المنتدى مشاركات متنوعة لأهم المبتكرين ورواد الأعمال في العالم، أبرزها الجلسة الحوارية التي يشارك بها بيل غيتس الشريك المؤسس لمؤسسة «بيل آند ميلاندا غيتس فاونداشن» (عبر الفيديو) والدكتور فرانك ريجيسبيرن الرئيس التنفيذي لشركة «سي جي اي ايه ار»، وكذلك الدكتور مارك بوست العالم المسؤول عن البرغر المنتج في المختبر والممول من شركو جوجل، وأيضاً اندرياس فورغاس الرئيس التنفيذي لشركة «مودرن ميدوز» الرائدة في إنتاج اللحوم والجلود المستنبتة، وستدار الجلسة من قبل الصحفي المذيع الدولي ستيفن ساكر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض