• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

الأقصى يتصدر دورة البرلمان العربي الانتقالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2007

القاهرة - ''الاتحاد'': بدأت بمقر الجامعة العربية بالقاهرة أمس أعمال الدورة الأولى للبرلمان العربي الانتقالي لعام 2007 برئاسة محمد جاسم الصقر، وحضور الأمين العام للجامعة عمرو موسى. ويناقش البرلمان على مدى ثلاثة أيام عدداً من القضايا والبنود المدرجة على جدول الأعمال في مقدمتها الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الاقصى وماتقوم به من حفريات تهدده.

وقال الصقر: إن هناك عدداً من المقترحات وردت من الدول الاعضاء بالبرلمان لإدراجها على جدول الاعمال منها المقترح الليبي للتضامن مع الاطفال الليبيين الذين اصيبوا بالايدز، والمقترح السوداني حول قرار المدعي العام لمحكمة الجنائية الدولية باتهام مسؤولين سودانيين بارتكاب جرائم في دارفور، ومقترح من مجلس الشورى لدول المغرب العربي للحصول على صفة مراقب في البرلمان العربي، ومقترح من الامين العام للجامعة بعقد ندوة في بروكسل مع البرلمان الأوروبي للتعريف بمبادرة السلام العربية.

وخصصت الجلسة الاولى لمناقشة الممارسات الاسرائيلية العدوانية على المسجد الأقصى، وأعرب الصقر عن أسفه وإدانته الشديدة لمايتعرض له المسجد الاقصى من حفريات من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي تهدد أساساته منبها الى وجود مخطط اسرائيلي لهدم الاقصى لقيام الهيكل الثالث المزعوم تحت اسم ''هيكل سليمان'' مكانه. وقال الصقر: إن الشعوب العربية حملتنا أمانة الدفاع عن المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس.