• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

سلطان بن زايد يتفقد السوق الشعبي ويتوج الفائزين في أول أشواط مزاينة الإبل الأصايل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 فبراير 2014

أبوظبي (وام) - توج سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، الفائزين في أشواط مزاينة الإبل الأصايل في اليوم الأول من الفعاليات التي انطلقت أمس ضمن مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2014 وخصصت لفئة «فطمان بكار» ضمن ثلاثة أشواط حظيت بمشاركة مئات المطايا لملاك من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، تنافست للحصول على المراكز الأولى.

وفي حفل خاص أقيم في المنصة الرئيسة للمهرجان، هنأ سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، راعي المهرجان، الملاك الفائزين بالمراكز الأولى في الأشواط الثلاثة.

وألقى سموه نظرة على الإبل الفائزة بالمراكز العشرة الأولى في كل شوط، وحرص الملاك المشاركون على التقاط الصور التذكارية مع سموه، وتوجهوا بالشكر والتقدير لسموه على رعايته الكريمة وحرصه على إقامة وحضور هذا المهرجان التراثي الأصيل سنوياً إحياء لمنهجية وعادة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لخدمة الموروث العريق للمنطقة وحفظه وتوثيقه.

حضر التتويج إلى جانب سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، الشيخ خليفة بن سيف بن محمد آل نهيان، وعدد من الشيوخ والأعيان، وعدد كبير من الملاك والجمهور، وحشد كبير من وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.

ومن جانبه، عبر أحمد سعيد الرميثي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان عن ارتياحه لنتائج اليوم الأول، ووجه الشكر لفريق التشبيه والفرز والتحكيم الذي أدى مهمته على أكمل وجه، مشيراً إلى أن نتائج الأشواط الثلاثة جاءت متطابقة مع ترشيحات الجمهور الذي أصبح واعياً ويتمتع بخبرة واسعة ونظرة ثاقبة في تقييم الإبل.

وأشاد بالمستوى الجميل لجميع المطايا المشاركة في أشواط اليوم، مؤكداً أن الملاك أصبحوا أكثر حرصاً على اقتناء أفضل السلالات الأصيلة، ما رفع من مستوى المزاينات وجعل المنافسة أكثر قوة وشفافية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا