• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

كشف حساب منتخباتنا في ألعاب الدمام (1-2)

«الألعاب الفردية».. منجم الميداليات في «أولمبياد الخليج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 أكتوبر 2015

مراد المصري (دبي)

أسدل الستار على مشاركة منتخباتنا في دورة الألعاب الخليجية الثانية، «أولمبياد الخليج» التي استضافتها الدمام على مدار أسبوعين، في 15 لعبة، وشاركت بعثتنا في 14 لعبة، وغابت كرة القدم، وحققت بعثتنا 73 ميدالية ملونة منها 26 ميدالية ذهبية و20 ميدالية فضية، و27 ميدالية برونزية، وخرجت كرة الهدف للمكفوفين من قائمة الميداليات رغم أنها حققت ميدالية فضية.

وتباينت نتائج منتخباتنا في النسخة الثانية لأولمبياد الخليج ما بين الإنجاز والإخفاق، ورغم أن بعثتنا حققت نتائج أفضل بكثير عن النسخة الماضية التي أقيمت في البحرين عام 2011، حيث سجلنا 26 ميدالية ملونة منها 5 ميداليات ذهبية فقط و10 فضية و11 برونزية، كما تقدمت بعثتنا في الترتيب العام من المركز الرابع في الدورة الأولى إلى المركز الثاني في الدورة الثانية وهو مؤشر يكشف على أرض الواقع أن الاتجاه الصحيح نحو منصات التتويج يجب أن يكون من خلال الألعاب الفردية والتي تركت بصمة قوية في الدورة.

في الوقت نفسه فشلت منتخباتنا للألعاب الجماعية في تحقيق المنشود من مشاركتها، خاصة منتخبي اليد والكرة الطائرة كلاهما لم يحقق أي فوز بينما جاءت برونزية السلة من فوز واحد على البحرين خاصة أن مسابقة السلة شارك فيها 4 منتخبات فقط، وهو ليس إنجازا لأنه لم يحقق سوى فوز واحد في الدورة.

وتصدرت السباحة قمة الألعاب الفردية وسجلت 22 ميدالية ملونة منها 13 ذهبية و4 فضية و5 برونزية بالإضافة إلى تحقيق 7 أرقام قياسية خليجية، كما تألقت هجن الإمارات في ظهورها الأول، وحققت 15 ميدالية ملونة كان لها تأثير السحر في تحفيز لاعبينا خاصة أن هذه الميداليات كانت أول الغيث للبعثة، وظهرت الفروسية من خلال سيطرة خيول الدولة على المراكز الستة الأولى في سباق القدرة بجانب برونزية في قفز الحواجز، وكان منتخب كرة الطاولة الوحيد في الألعاب الفردية الذي لم يحقق أية ميداليات.

ما بين إنجاز الألعاب الفردية وإخفاق الجماعية، فتحنا باب الحديث أمام كل الألعاب الفردية التي شاركت في الدورة سواء التي حققت إنجازات أو التي عادت بخفي حنين ولم تسجل أية ميداليات، كي يقدموا كشف حساب عن مشاركتهم خاصة أننا طرحنا قبل السفر إلى الدمام كل الطموحات والتجهيزات والإعدادات للدورة، وكان من الضروري أن نعود ونطرح العديد من علامات الاستفهام حول هذه المشاركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا