• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

خدمات صحية للطوارئ والحوادث في 11 مركزاً طبياً بالفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 فبراير 2014

السيد حسن (الفجيرة) - تبدأ مراكز الرعاية الصحية الأولية في الفجيرة خلال شهر فبراير الجاري، تقديم خدمات علاجية خاصة بالحوادث والطوارئ في بادرة تعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، بحسب الدكتور محمد بن سعيد مدير المنطقة الطبية بالفجيرة.

وقال مدير طبية الفجيرة خلال دورة طبية عقدت أمس داخل مركز القرية الصحي لهذا الغرض، إن مراكز الرعاية الصحية الأولية أو المراكز الطبية في الفجيرة سوف تخصص جانباً من خدماتها الطبية المتخصصة في مجال الطوارئ واستقبال حالات الحوادث، تخفيفاً منها عن المستشفيات وحالة الزحام التي تشهدها في الفترة الأخيرة نتيجة زيادة الكثافة السكانية للفجيرة ومناطقها.

وأفاد بأن المواطنين سيكون بمقدورهم تلقي الخدمات العلاجية الطارئة الناجمة عن الحوادث وغيرها في أقرب مركز طبي مجاور لهم وحتى الساعة العاشرة مساء من كل يوم.

من جانبها، قالت الدكتورة هدى العبدولي مسؤولة الدورة التدريبية في مركز القرية الصحي، إنه تم الاستعانة عن طريق المنطقة الطبية بعدد من الأطباء الألمان لتقديم محاضرات طبية للأطباء والممرضات حول أحدث نظم العلاج في العالم فيما يختص بالخدمات العلاجية في أقسام الطوارئ والحوادث. ويستفيد من الدورة 15 طبيباً وممرضة كمرحلة أولى، وسيتم توزيعهم على جميع المراكز الطبية، بينما نطمح إلى زيادة العدد إلى 30 طبيباً وممرضة في المرحلة الثانية، وسيتم بدء الخدمة خلال الشهر الجاري في 11 مركزاً طبياً، موزعة على مدن ومناطق الفجيرة كافة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض