• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الموقع الرسمي للحكومة الذكية يتضمن مبادرات وتطبيقات خدمية عبر الهواتف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 فبراير 2014

دبي (الاتحاد) - يوفر الموقع الرسمي للحكومة الذكية في دولة الإمارات آخر المستجدات المتعلقة بمبادرة الحكومة الذكية من فعاليات وبرامج وتطبيقات وخدمات حكومية عبر الهواتف.

ويمثل الموقع الذي أطلقته «هيئة تنظيم الاتصالات» مؤخراً (www.mgov.government.ae )، البوابة المعلوماتية لكل ما يتعلق بمبادرة الحكومة الذكية على مستوى الدولة. وتوفر البوابة مصدراً مهماً للتطبيقات الحكومية التي تمثل خدمات الحكومة على الهواتف المتحركة، ويرتبط هذا الموقع مع البوابة الرسمية للدولة ويعد أحد المكونات المهمة للبوابة بالإضافة إلى موقع البيانات الإماراتية (بيانات.امارات)، وموقع المشاركة الإلكترونية لدولة الإمارات (شارك.امارات).

وفي هذا الصدد، قال حمد عبيد المنصوري نائب مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات لقطاع المعلومات والحكومة الإلكترونية، مدير مبادرة الحكومة الذكية: «يأتي إطلاق هذا الموقع ضمن عملنا الحثيث على تطبيق خريطة طريق الحكومة الذكية بكل ما فيها من مشاريع ومحطات مهمة، ونأمل أن يصبح الموقع مرجعاً مهماً وغنياً لكل ما يتعلق بهذه المبادرة الوطنية الكبرى التي أطلقتها قيادتنا الرشيدة في مايو من العام الماضي 2013».

وأضاف: «يأتي إطلاق هذا الموقع متزامنا مع قرب انعقاد القمة الحكومية الثانية في دبي، وهو الحدث الأبرز من نوعه الذي يتناول موضوعات تتصل بالإدارة الحكومية بمشاركة خبراء ومسؤولين عالميين وإقليميين ومحليين، ونأمل أن نسلط الضوء على الموقع لكي نحصل على آراء المعنيين والمهتمين بالحضور الإلكتروني بصفة عامة، ولا سيما من قبل الأخوة في الجهات الحكومية بدولة الإمارات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض