• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وزير مصري ينجو من محاولة اغتيال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 يناير 2015

القاهرة (وكالات)

نجا المهندس هاني ضاحي، وزير النقل المصري، من محاولة اغتيال فاشلة في مقر وزارته أمس، وكانت أجهزة الأمن المصرية قد تلقت بلاغا من أفراد الأمن بوزارة النقل بوجود كرتونة بها عبوة ناسفة عثر عليها بالمدخل الرئيسي للوزارة كانت تستهدف الوزير أثناء دخوله مقر الوزارة، حيث تم إخطار خبراء المفرقعات والحماية المدنية للتعامل مع العبوة وتفكيكها. وقام مدير أمن المبنى بالوزارة بالاتصال بالوزير لتحذيره من عدم الذهاب إلى الوزارة، وطلب منه التأخير لحين التعامل مع العبوة الناسفة، لكن الوزير رفض وأصر على الحضور في موعده.

.. و 79% ينوون المشاركة في الانتخابات

القاهرة (د ب أ)

أجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة) استطلاعا لرأي المصريين حول بعض الموضوعات المتعلقة بالانتخابات البرلمانية المقرر أن تنطلق في مارس. وأوضح الاستطلاع الذي نشر أمس أن 79% من المصريين ينوون المشاركة في الانتخابات في مقابل 11% لا ينوون المشاركة و10% أجابوا بأنهم لم يقرروا بعد. وتشير النتائج إلى أن 35% من المصريين يوافقون على مشاركة الأحزاب ذات المرجعية الدينية في انتخابات مجلس النواب بينما 47% يرفضون ذلك و18% أجابوا بأنهم لا يعرفون. وبسؤال المشاركين في الاستطلاع عما إذا كانوا يميلون لأحزاب التيار المدني أم التيار الإسلامي أجاب 55% من المصريين بأنهم يميلون لأحزاب التيار المدني .

القاهرة (د ب أ)

أجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة) استطلاعا لرأي المصريين حول بعض الموضوعات المتعلقة بالانتخابات البرلمانية المقرر أن تنطلق في مارس. وأوضح الاستطلاع الذي نشر أمس أن 79% من المصريين ينوون المشاركة في الانتخابات في مقابل 11% لا ينوون المشاركة و10% أجابوا بأنهم لم يقرروا بعد. وتشير النتائج إلى أن 35% من المصريين يوافقون على مشاركة الأحزاب ذات المرجعية الدينية في انتخابات مجلس النواب بينما 47% يرفضون ذلك و18% أجابوا بأنهم لا يعرفون. وبسؤال المشاركين في الاستطلاع عما إذا كانوا يميلون لأحزاب التيار المدني أم التيار الإسلامي أجاب 55% من المصريين بأنهم يميلون لأحزاب التيار المدني و13% أجابوا بأنهم يميلون لأحزاب التيار الإسلامي و24% أجابوا بأنهم لا يستطيعون التحديد بينما 8% ذكروا إجابات أخرى تشمل عدم وجود فرق أو أنهم يميلون إلى من سيقدم لهم خدمات.

وتم إجراء الاستطلاع باستخدام الهاتف المنزلي والهاتف المحمول على عينة احتمالية حجمها 2020 شخصا. وبلغت نسبة الاستجابة حوالي 53%، ويقل هامش الخطأ في النتائج عن 3%.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا