• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تطلق حملة عالمية للترويج للقطاع في لندن

مصر تدرس إنشاء شركة طيران سياحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 أكتوبر 2015

القاهرة (رويترز)

قال وزير السياحة المصري، هشام زعزوع: «إن وزارته تسعى لإنشاء شركة طيران مخصصة لقطاع السياحة، كما ستدشن الأسبوع المقبل حملة دعاية وترويج عالمية، تستهدف إنعاش حركة السياحة في مصر».

وقال الوزير في مقابلة، في إطار «قمة رويترز للاستثمار في الشرق الأوسط»: «إن وزارته تدرس حالياً مع وزارة الطيران إنشاء شركة طيران مخصصة لقطاع السياحة». وأضاف: «نحتاج أن يكون لنا ذراع طيران مخصصة للسياحة فقط». ولم يخض زعزوع في تفاصيل بشأن الشركة، لكنه أوضح أنها ستكون بالشراكة مع القطاع الخاص، وتستهدف زيادة طاقة نقل السياح من الدول القريبة. وقال: «كل دول العالم فيها هذا النظام، والهدف أيضاً أن يكون سعر الطيران مناسباً».

وقال زعزوع لـ«رويترز»، في المقابلة التي جرت أمام تمثال أبو الهول بمنطقة الأهرامات بالجيزة، على هامش لقائه مع الممثل الأميركي مورجان فريمان: «نستهدف معدل نمو في أعداد السائحين، والإيرادات خلال 2016 لا تقل عن عشرة إلى 15 ٪، أي نتحدث عن ما بين 11.5 إلى 12 مليون سائح، وما بين 8.5 مليار إلى تسعة مليارات دولار».

وذكر الوزير أن مصر ستطلق «حملة عالمية للترويج السياحي في الثاني من نوفمبر في لندن تحت اسم «هي دي مصر»، وسيتم استخدام صور بعض المشاهير العالميين فيها، مثل فريمان والموسيقار العالمي ياني.

وزار الممثل الأميركي مصر في وقت سابق من هذا الشهر لتصوير لقطات في المتحف المصري من فيلمه الوثائقي حول الأديان والطقوس الدينية في العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا