• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

اليونيدو تدعم الإمارات لإعداد خطة صناعية شاملة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2007

دبي - محمود الحضري:

تعتزم منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) افتتاح مكتب تمثيل لها في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي لمتابعة نشاط وأعمال المنظمة وعلاقات التعاون في دول المجلس. وناقش وفد من المنظمة مع مسؤولين في وزارة المالية والصناعة بدبي أمس تقييم المنظمة الدولية للاستراتيجية الصناعية لدول مجلس التعاون التي جرى إقرارها في عام .1998 وجرى الاتفاق على قيام (اليونيدو) بمساعدة الإمارات في إيجاد خطة رئيسية في المجال الصناعي، وتقديم الاستشارات الفنية في هذا الشأن، إضافة إلى آليات التعاون في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة، كما تم الاتفاق على قيام وفد خبراء من المنظمة الدولية بزيارة لاحقة إلى الدولة لعقد لقاءات مباشرة مع المصنعين للوقوف على التحديات التي تواجه القطاع الصناعي خاصة قطاع الألبان وكيفية مواجهة هذه التحديات.

والتقى الوفد مع يونس خوري، وكيل وزارة المالية والصناعة في دبي أمس، عقب اجتماع جمال لوتاه وكيل وزارة المالية والصناعة لشؤون الصناعة، مع الوفد الذي ضم محمد الأمين الظاوي مستشار المدير العام لليونيدو، ودكتور (لاليت جوناتيك) مستشار تطوير القدرات التجارية و(جين دمنستك) خبير تقييم التطوير التكنولوجي، وبحضور يوسف المهباش ممثل الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي.

وقال لوتاه: تأتي زيارة وفد اليونيدو إلى الإمارات في ختام جولة خليجية للتشاور حول معايير تقييم الاستراتيجية الخليجية الصناعية، والاستعانة بخبراء المنظمة في وضع أحدث المعايير لتقييم وتطوير وتحديث الاستراتيجية، لافتاً إلى أن المنظمة عرضت تقديم المساعدات لدول المجلس والدول العربية عامة في مجال المواصفات والمقاييس، وسيتم في وقت لاحق قيام فرق من هيئة المواصفات والمقاييس بزيارة إلى المنظمة لوضع آلية التعاون في هذا المجال.

وأشار إلى أن المباحثات تطرقت إلى التعاون في مجال المشروعات الصغيرة، من خلال برنامج (اليونيدو) لتشجيع المشروعات المتوسطة والصغيرة، وبرنامج تجارب الدول الأخرى، إضافة إلى الاستفادة من برنامج معلومات الاستثمار الأجنبي وبوابة الاستثمار التي وضعتها المنظمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال