• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

الشرقي يؤكد سعي الفجيرة إلى تطوير البنية الأساسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2007

الفجيرة- عبد الله الحريثي ووام :

أكد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، سعي الإمارة لتعزيز كافة الجهود الرامية إلى تطوير المشاريع القائمة والمستقبلية بهدف تهيئة البنية الأساسية لمزيد من فرص الاستثمار لمواكبة عصر الطفرة المرتقب الذي من المتوقع ان تشهده الإمارة في السنوات المقبلة. جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو حاكم الفجيرة بقصر سموه بالمضب مساء أمس الأول أعضاء برنامج تمويل التجارة العربية برئاسة الرئيس التنفيذي الدكتور جاسم المناعي.

وأشاد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي بالدور الذي يلعبه البرنامج في تطوير وتحسين المشاريع الاقتصادية وبأهمية الخدمات والتسهيلات الائتمانية التي يقدمها بهدف دعم اقتصاديات الدولة العربية وتشجيع التبادل التجاري وتعزيز المسيرة التكاملية للاقتصاد العربي.

من جانبه قدم الرئيس التنفيذي لبرنامج تمويل التجارة العربية لمحة موجزة عن الخدمات التي يقدمها البرنامج والرامية إلى توفير اكبر قدر من المرونة في عملياته حتى يستفيد منها اكبر شريحة وبهدف دعم اقتصاديات الدول العربية وتشجيع التبادل التجاري مؤكدا أن هدف البرنامج هو تعزيز الجهود لتنفيذ المشروعات والأنشطة ضمن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تسعى إليها دول المنطقة.

حضر المقابلة الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد بالفجيرة والشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي رئيس هيئة المنطقة الحرة بالفجيرة وسعادة سعيد محمد الرقباني مستشار صاحب السمو حاكم الفجيرة وعدد من كبار المسؤولين.

على صعيد متصل، وقع برنامج تمويل التجارة العربية مذكرة تفاهم مع بنك الفجيرة الوطني الذي أصبح بموجبها وكالة وطنية لدى البرنامج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال