• الأحد غرة شوال 1438هـ - 25 يونيو 2017م

دبي تستضيف مؤتمر الإمارات للقبالة نوفمبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 أكتوبر 2012

دبي (وام) - تعقد جمعية التمريض الإماراتية بالتعاون مع مجلس الإمارات للتمريض والقبالة ورشة العمل الأولى لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يومي 19 و20 نوفمبر القادم ومؤتمر الإمارات السنوي الخامس للقبالة في 21 نوفمبر، وذلك بفندق جلوريا بدبي، تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، سمو الأميرة هيا بنت الحسين رئيسة مجلس الإمارات للتمريض والقبالة.

ويستضيف قسم القبالة بجمعية التمريض الحدث المدعوم من قبل صندوق الأمم المتحدة للسكان “يونيفبا” ومجلس القبالة الدولي “اى سي ام” ومنظمة الصحة العالمية والمكتب الإقليمي لشرق المتوسط.

ويشارك في المؤتمر والورشة عدد من رؤساء التمريض والقبالة من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى القابلات والممرضات العاملات في أقسام الولادة. ومن المتوقع حضور ما يزيد عن ثلاثمائة 300 مشارك.

ويهدف المؤتمر إلى تطوير استراتيجية إقليمية لتعزيز دور القابلات في المنطقة، استنادا إلى مفهوم مجلس القبالة الدولي الثلاثي المكون من التعليم وتنظيم مزاولة المهنة والدور المهني لجمعية القبالة.

وسيلقي نخبة من خبراء القبالة من صندوق الأمم المتحدة للسكان ومجلس القبالة الدولي ومنظمة الصحة العالمية والمكتب الإقليمي لشرق المتوسط الضوء على المستجدات في مهنة القبالة والتطورات الدولية في هذا المجال. يذكر أن قسم القبالة في جمعية التمريض الإماراتية تشكل عام 2009 ويسعى إلى تطوير وتعزيز خدمات القبالة في الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا