• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

خلال حفل مؤسسة فاركي

محمد بن راشد يسلم جائزة المعلم العالمية الى الفلسطينية حنان الحروب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 مارس 2016

سلم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بحضور ولي عهده سمو الشيخ حمدان في محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي جائزة المعلم العالمية وقدرها مليون دولار أميركي إلى الفائزة المعلمة حنان الحروب من فلسطين.

جاء ذلك خلال الحفل الكبير الذي أقامته مؤسسة فاركي ومقرها دبي في فندق اتلانتيس جميرا في دبي مساء اليوم بحضور أصحاب المعالي الوزراء محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل وعبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية ومحمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع والدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة وجميلة بنت سالم مصبح المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي والسيد صني فاركي رئيس مؤسسة فاركي مؤسس الجائزة وحشد من القيادات التربوية والتعليمية من دولة الامارات ودول العالم والمنظمات الدولية.

وقد أعلن قداسة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان عبر شاشة التلفزة النتيجة خلال حفل المنتدى العالمي الرابع للتعليم والمهارات الذي اختتم مساء اليوم في دبي وذلك في رسالة مصورة هنأ من خلالها المعلمة الفلسطينية حنان الحروب من مدرسة /سميحة خليل/ في مدينة البيرة في الضفة الغربية كأفضل مدرسة على مستوى العالم في الدورة الثانية لجائزة المعلم العالمية والتي أقيمت تحت رعاية صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وتوجه بابا الفاتيكان بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على مواقفه الانسانية ودعمه اللامحدود للعلم والتعليم حول العالم وفي بلاده ..منوها باهتمام سموه ورعايته لتعليم الاطفال في الدول الفقيرة مؤكدا أن للطفل حق التعليم واللعب وبهجة الحياة والعيش الكريم.

وقال البابا فرانسيس " إن المجتمعات التي تحرم من التعليم الجيد بسبب الحروب والكوارث والفقر معرضة للزوال .. ولهذا أود التركيز على أهمية مهنة التعليم في العالم أجمع ".

وتعتبر الجائزة أكبر وأغلى جائزة من نوعها في العالم حيث تهدف للتعريف بالمعلمين المتميزين الذين يقدمون مساهمات استثنائية في مهنتهم ولتسليط الضوء على أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه المعلمون في المجتمعات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا