• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بحثت مع وفد الكلية تعزيز التعاون ومد جسور التواصل

لبنى القاسمي: «الدفاع الوطني» ترجمة واقعية لاهتمام القيادة بتوفير كل سبل العلم والمعرفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 فبراير 2014

أبوظبي (وام) - أكدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي حرص الوزارة على مد جسور التواصل مع مؤسسات الدولة كافة.

وثمنت معاليها خلال استقبالها وفداً من كلية الدفاع الوطني برئاسة اللواء ركن طيار رشاد محمد سالم السعدي قائد الكلية والذي ضم قيادات الكلية وعددا من المنتسبين بدورة الدفاع الوطني قرار القيادة الرشيدة إنشاء الكلية التي تمثل امتدادا للصروح الأكاديمية والعلمية في دولة الإمارات وترجمة واقعية لاهتمامها بتوفير كل سبل العلم والمعرفة على أرض الدولة.

وقالت معالي وزيرة التنمية والتعاون الدولي إن هناك دورا مأمولا للكلية في تحقيق المزيد من الإنجازات العلمية والأكاديمية في دولة الإمارات وفقا لمعايير معاصرة وأن تساهم مخرجاتها وكوادرها في دعم مسيرة التنمية في شتى المجالات، متمنية لوفد كلية الدفاع الوطني التوفيق وأن تحقق الكلية كل النجاح والتوفيق في تحقيق أهدافها ورسالتها العلمية.

بدوره قدم رئيس الوفد لمحة لمعالي الشيخة لبنى القاسمي عن الكلية والأهداف التي أنشئت من أجلها والمتمثلة في دراسة وتحليل مفهوم الأمن الوطني وأبعاده الاستراتيجية من خلال تقييم تحدياته الحالية والمستقبلية وإبراز أهمية الموارد الوطنية والدفاعية ودورها في خدمة الإستراتيجية الوطنية وقضايا الأمن الوطني وتطوير الفكر الاستراتيجي والأمني لدى القادة وتعزيز قدراتهم حول متطلبات صناعة القرار إلى جانب تطبيق أعلى معايير التعليم الأكاديمي من خلال استقطاب أفضل الكفاءات التعليمية والمتحدثين في الأمن ومجالات الدفاع الوطني وإطلاق الشراكات الاستراتيجية مع المؤسسات البحثية والعلمية المتميزة وغيرها من الأهداف. ثم استمع الوفد الزائر لعرض تقديمي عن دور وزارة التنمية والتعاون الدولي والمهام التي أنشئت من أجلها والإنجازات المحققة على صعيد قطاع المساعدات الخارجية بالدولة والدور الإنساني والتنموي الذي تقوم به الإمارات في المنطقة والعالم والمكانة المرموقة التي تتمتع بها في ذلك الصدد. حضر اللقاء هزاع القحطاني وكيل التنمية والتعاون الدولي، وعلي الهاملي وكيل الوزارة المساعد للخدمات المساندة، وسعادة نجلاء الكعبي وكيل الوزارة المساعد لقطاع التعاون الدولي، ومديرو الإدارات بالوزارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض