• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

15% نمو في إيراداتها

1,22 مليار درهم أرباح «إعمار مولز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 أكتوبر 2015

دبي(الاتحاد)

حققت شركة إعمار مولز ‬1.22 ‬مليار ‬درهم أرباحا صافية خلال ‬الأشهر ‬التسعة ‬الأولى من ‬العام الحالي، ‬بنمو نسبته ‬30% ‬مقارنة ‬بصافي ‬الأرباح ‬المسجل ‬خلال ‬الفترة ‬ذاتها ‬من ‬العام ‬الماضي.

ووصل صافي الأرباح خلال الربع الثالث إلى 376 مليون درهم بنمو 17% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والبالغة 321 مليون درهم.

وسجلت «إعمار مولز» إيرادات إجمالية بقيمة 2.19 مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام، بنمو قدره 15% مقارنة بالإيرادات الإجمالية المسجلة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي. وبلغت إيرادات الربع الثالث من العام الحالي 728 مليون درهم، بنمو قدره 12% مقارنةً بإيرادات الربع الثالث من 2014 والتي بلغت 650 مليون درهم. واستقبلت «إعمار مولز»، التي يعتبر «دبي مول» أبرز المشاريع التي قامت بتطويرها، 90 مليون زائر خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2015، مقابل 81 مليون زائر في الفترة ذاتها من العام الماضي بزيادة بلغت 11%. وبفضل الزيادة الكبيرة في عدد الزوار والبيئة الإيجابية لقطاع تجارة التجزئة، لاسيما مع احتفالات «مفاجآت صيف دبي» و«العيد في دبي»، وصلت مبيعات التجزئة للمستأجرين في كافة مراكز التسوق التابعة للشركة إلى 13.5 مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي. وعززت «إعمار مولز» مكانتها كخيار مفضل لتجار التجزئة، وهو ما تجسد في تسجيل معدل إشغال المساحات المخصصة للتأجير بنسبة 96% خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة.

وبلغت قيمة مبيعات التجزئة للمستأجرين 4.216 درهم للقدم المربعة على أساس سنوي، وهي تقريباً مماثلة للعام الماضي. وشهدت «إعمار مولز» ارتفاعاً بنسبة 29% في أسعار تجديد عقود الإيجار المسجلة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2015.

وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة «إعمار مولز»: «يعكس النمو الإيجابي المستدام الذي حققته «إعمار مولز» خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي نجاح استراتيجيتنا الرامية إلى ترسيخ مكانة أصولنا التجارية كوجهات عائلية مميزة. وكان لمختلف الأنشطة التي تنظمها مراكزنا دور حيوي في زيادة عدد الزوار، كما استمرت مستويات الإقبال بالارتفاع مدفوعة بالجهود الحكومية الحثيثة لتعزيز الأداء ضمن قطاع تجارة التجزئة والترفيه». وأضاف العبار: «نحن ملتزمون بإثراء القيمة التي نقدمها لجميع المعنيين على المدى الطويل، وهو ما يتجسد في إطلاق العديد من المفاهيم التجارية المبتكرة ومنها مراكز «السوق» الواقعة ضمن مجمعاتنا السكنية، إضافةً إلى توسعة«دبي مول»، أكثر وجهات التسوق والترفيه استقطاباً للزوار في العالم بأسره».

وتابع «لن نغفل عن ذكر الدورة الثالثة من «تجربة الموضة من فوغ في دبي»، المبادرة الرائدة في قطاع تصميم الأزياء والتي تقام نهاية الشهر الجاري مرسخةً مكانة «دبي مول» كوجهة تجارية عالمية فاخرة علاوةً على تعزيز سمعة دبي كعاصمة عالميةٍ لكل ما هو جديد ومتميز في مجال الموضة». ويبلغ إجمالي المساحات التجارية المعدة للتأجير لدى «إعمار مولز» حالياً نحو 6 ملايين قدم مربعة، وتعمل الشركة في الوقت الراهن على توسعة «منطقة الأزياء» في «دبي مول»، والتي تحتضن أضخم مجموعة من العلامات التجارية الفاخرة في مجال الموضة تحت سقف واحد، وذلك عبر إضافة مليون قدم مربعة إلى مساحتها الحالية.

وستضيف المنطقة الموسعة ما لا يقل عن 150 علامةً تجارية عالمية وإقليمية جديدة إلى «دبي مول». وتشكل المساحة المعدة للتأجير عبر عملية التوسعة الجديدة نحو 15% من المساحة الحالية لـ «دبي مول»، والتي من المتوقع استكمالها خلال عام 2016. وتضم مجموعة أصول «إعمار مولز» أيضاً «دبي مارينا مول» و«سوق البحار»و«مجمع الذهب والألماس»إضافةً إلى منافذ التسوق في مختلف مجمعات«إعمار» السكنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا