• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الانتخابات تضرب السياحة الصينية في تايوان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 أكتوبر 2015

بكين (رويترز)

قال متحدث باسم الحكومة الصينية أمس، إن المناخ «شديد التسييس» يثني السياح الصينيين عن زيارة تايوان قبل الانتخابات المقررة في يناير المقبل، لكنه لم يصل إلى حد دعوة الناس لعدم الذهاب إلى هناك.

ولا تخفي الصين سراً بغضها للمرشحة الأوفر حظاً في الانتخابات تساي إنج ون من الحزب التقدمي الديمقراطي المعارض الذي يميل إلى استقلال تايوان.

وتعتبر الصين تايوان - التي فرت إليها قوات القوميين في 1949 عقب هزيمتها في الحرب الأهلية أمام الشيوعيين - جزءاً لا يتجزأ من أراضيها، وتعتبر أن إعلان الاستقلال بمثابة حرب.

وتوافد السياح الصينيون على تايوان منذ توقيع اتفاقيات اقتصادية تاريخية في عام 2008 في إطار تحسن العلاقات، لكن وسائل الإعلام التايوانية ذكرت أن الصين ستخفض عدد السياح المسموح لهم بالزيارة خلال الفترة التي تسبق الانتخابات.

وبسؤاله عن ذلك، قال فانج شان، المتحدث باسم مكتب شؤون تايوان في الصين، إن تايوان تمر «بفترة استثنائية وحساسة» للغاية، وأشار إلى أن السياح الصينيين ربما يتعرضون للخطر إذا ذهبوا إلى هناك خلال فترة الانتخابات.

وتابع، في مؤتمر صحفي أذاعه التلفزيون على الهواء، «الأجواء في المجتمع شديدة التسييس، وبالنظر إلى الحالات السابقة، أحدثت مثل هذه الأمور تأثيرات مختلفة على رغبة السياح الصينيين في زيارة تايوان»، وعادة ما تكون الانتخابات في تايوان صاخبة، لكن نادراً ما تقع أعمال عنف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا