• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

«الشرطة المجتمعية» توعي عملاء البنوك في أم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 يناير 2015

سعيد هلال

سعيد هلال (أم القيوين)

أطلقت الشرطة المجتمعية بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين، حملة توعية لعملاء البنوك في الإمارة، تحت شعار «إرشادات السلامة المصرفية»، بهدف الحد من تعرض العملاء للسرقة، ونشر الثقافة الأمنية بين شرائح المجتمع كافة.

وتضمنت الحملة زيارات ميدانية للبنوك والمصارف في مختلف مناطق الإمارة، وتوزيع مطويات باللغات العربية، والإنجليزية، لتوضيح الأخطاء التي يرتكبها بعض عملاء البنوك، وتكون سبباً في وقوعهم في أيدي المحتالين.

وقال العقيد محمد ابراهيم البيرق مدير عام العمليات الشرطية بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين، إنه تم تنبيه الأفراد والعملاء بعدم حمل مبالغ كبيرة والخروج بها من البنوك، وعدم ترك الأموال داخل السيارة عند النزول منها لحاجة ما، لافتاً إلى إنه تمت توعيتهم بعدد من الإجراءات الاحترازية يمكن أن تجنبهم التعرض للسرقة.

من جانبه، أكد النقيب ناصر سلطان بن يوسف رئيس قسم الشرطة المجتمعية، إن الحملة تهدف إلى تعزيز الوعي لدى عملاء البنوك وحثهم على أهمية اتخاذ الحيطة والحذر، واتباع الإجراءات التي تكفل حمايتهم من عمليات النصب والاحتيال، مطالباً العميل الذي يقوم بنقل أمواله لإيداعها في حسابه الخاص إلى القيام بذلك عبر عمليات البنك الآلية، وفي حال دعت الضرورة يمكن الاستعانة بشركات متخصصة في نقل الأموال تتوافر لديها كافة الاحتياطات الأمنية اللازمة.

وأشار إلى إن إهمال بعض عملاء البنوك في المحافظة على أموالهم بعد سحبها يعد أحد أهم الأسباب التي تجعلهم يتعرضون للسرقة، لأن غالبية العملاء يتركون أموالهم داخل السيارة، مما يجعلها عرضة للسرقة، مشدداً على ضرورة اتخاذ الحذر في التعامل مع الغرباء بعد الخروج من البنوك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض