• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

قوات عراقية وأميركية تقتل وتعتقل 321 مسلحاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2007

بغداد - وكالات الأنباء: ادت عمليات عراقية وأميركية في انحاء متفرقة من العراق الى مقتل واعتقال 321 ارهابيا ومسلحا خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية. وأعلنت وزارة الدفاع العراقية أمس أن قواتها قتلت 13 مسلحا واعتقلت 157 آخرين خلال مداهمات متفرقة في العراق، وذكر بيان عسكري عراقي أن القوات العراقية المشاركة في تنفيذ خطة أمن بغداد قتلت 7 إرهابيين واعتقلت 120 شخصا بين مسلح ومشتبه به وفككت سيارة مفخخة واحدة و 3 دراجات نارية مفخخة واستولت على عدد من مخابئ الأسلحة والاعتدة خلال مداهمات في الكرخ والكاظمية والمنصور والرشيد والتاجي وأبو غريب، فيما قتل 3 عسكريين وجرح آخر أثناء مهمة قتالية. كما أعلن الجيش الاميركي في بيان عسكري أن قواته البرية اعتقلت 24 ''إرهابيا'' مشتبها بهم خلال عمليات نفذتها صباح أمس ضد أهداف لتنظيم ''القاعدة في العراق. وأوضح أن ثمانية ''إرهابيين'' اعتقلوا في غارة بجنوب بغداد استهدفت جماعة يشتبه بتورطها في التنسيق وزرع العبوات الناسفة. كما وتم اعتقال 5 آخرين في عملية في الرطبة استهدفت تاجر سلاح يشتبه بتورطه في تزويد الجماعات المسلحة بمواد صنع العبوات الناسفة وتسهيل دخول المقاتلين الأجانب إلى العراق واعتقال مشتبه بهما في سامراء العراقية و9 مشتبه بهم في منطقة الكرمة تربطهم بقيادة ''القاعدة'' في العراق.

واستمر مسلسل العنف في العراق حيث تسلل انتحاري الى مقهى في مندلي القريبة من الحدود الايرانية مساء امس وفجر نفسه وسط رواد المقهى موقعا 30 قتيلا و 29 جريحا. وقالت الشرطة ان الهجوم استهدف هذه البلدة التي يسكنها خليط من الاكراد الشيعة والسنة.

في غضون ذلك، واصل مسلحون استهداف مواكب الزوار المتجهين إلى كربلاء لإحياء ذكرى ''أربعينية'' الإمام الحسين فقتلوا وجرحوا العشرات منهم. كما ارتفعت حصيلة مجزرة الهجومين الانتحاريين وسط موكب زوار قرب الحلة أمس الأول إلى 120 قتيلا و170 جريحا.

وذكرت الشرطة أن مسلحين نصبوا كمائن لزوار كربلاء في أنحاء بغداد وفي الدجيل، حيث فجروا عبوات ناسفة أو أطلقوا الرصاص مما أدى إلى مقتل 12 منهم وإصابة 38 آخرين بجروح. كما فجر مهاجم انتحاري سيارة مفخخة في السعيدية مستهدفا رجال شرطة كانوا يحرسون زوارا في طريقهم إلى كربلاء فقتل معه 8 أشخاص أحدهم شرطي وأصاب 17 شخصا بينهم 10 من افراد الشرطة بجروح. واغتال مسلحون ضابط شرطة وابنه في الديوانية على بعد 180 كيلومترا جنوبي بغداد. واعلن الجيش الاميركي ان ثلاثة جنود اميركيين قتلوا واصيب رابع بجروح في انفجار على جانب طريق قرب بغداد امس .

واوضح ان الجنود الضحايا كانوا في دورية لتطهير طريق شمال غربي بغداد من العبوات الناسفة المزروعة على جوانب الطريق عندما اصابهم الانفجار دون ان يذكر مزيدا من التفاصيل.