• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

استقبل ممثلي الشركات متعددة الجنسيات

نهيان بن مبارك: استراتيجية الإمارات تؤهل الشباب للعمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 أكتوبر 2015

أبوظبي (وام)

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أن استراتيجية دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تتضمن توفير التعليم الجيد للشباب المواطنين وتأهيلهم للعمل في السوق المحلي. جاء ذلك في كلمة ألقاها معاليه مساء أمس في قصره خلال حفل عشاء استضاف فيه نحو 110 من المدراء التنفيذيين في كبريات الشركات متعددة الجنسيات ومن رجال الأعمال.

وأضاف أن الحكومة الرشيدة تنفذ هذه الاستراتيجية عبر الاهتمام أيضاً بالسعي لتوظيف أبناء وبنات الإمارات في القطاع الخاص، الذي يقوم بدور كبير وبالغ الأهمية في التنمية الاجتماعية الاقتصادية في الدولة.

ولفت إلى أن الدراسات تظهر أن نسبة الإماراتيين والإماراتيات العاملين في القطاع الخاص في « حدود 1% فقط «، وأن القيادة الحكيمة تدرك أن التغيير يجب أن يحدث انطلاقا من رؤية الإمارات2021 للوصول بنسبة المواطنين في هذا القطاع إلى 5%.

وقال معاليه إن هذا الهدف قد يبدو متواضعاً ولكنه في الحقيقة يعني خمسة أضعاف الزيادة على مدى خمس سنوات، مشيراً إلى أن الوصول إلى هذه النسبة لن يكون سهلا على الرغم من عزم الحكومة والتزام الشركات بذلك.

وأضاف أنه إذا كان من المعقول أن يكون موظفو القطاع العام من الإماراتيين إلا أنه ليس من المعقول أن تكون نسبتهم ضئيلة جداً في القطاع الخاص الذي أسهم في تطوير الدولة في كل المجالات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا