الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

9 سمات للمرأة الأكثر جاذبية

9 سمات للمرأة الأكثر جاذبية
29 أكتوبر 2015 14:58

الجاذبية الشخصية عموما تعني أن الآخرين يحبون القرب من ذاك الشخص أو هذه المرأة. وأي شخص يفكر في المستقبل، لابد أنه كوّن صورة عن الصفات التي يرغب بها في شريك الحياة. وأغلب النساء يرغبن في أن يكن جذابات.

صحيح أنه ما زال هناك نقاش حول السمات التي تجعل المرأة أكثر جاذبية إلا أننا يمكن أن نتكهن، فتعريف الجاذبية سيظل في تطور دائم.

لكن يمكن أن نقول إن المرأة الأكثر جاذبية من المرجح أن تتسم بالصفات التالية:

1. تسيطر على انفعالاتها:

لن تجد امرأة جذابة تغرق في الحزن بسبب أي فشل في العلاقة أو في الحياة، بل إنها تسيطر دائما على مشاعرها. لا تضيع وقتها وطاقتها في انفعالات لا طائل من ورائها لأنها لن تحقق لها أي تقدم.

ببساطة، فإن المرأة الأكثر جاذبية تفضل أن يتكيء عليها الآخرون بدلا من أن تكون مصدرا للشكوى الدائمة.

2. تتجنب النميمة:

المرأة الجذابة تفضل استغلال وقتها بشكل مثمر بدلا من الانخراط في النميمة. فالنميمة والغيبة تؤديان لحدوث مشاكل. والمرأة الجذابة تعرف ذلك جيدا. النميمة والحديث الأجوف والمشاكل كلها أشياء ملائمة للفتيات الصغيرات وليس للمرأة التي تعتبرها الأخريات قدوة لهن.

3. لا تسعى للفت الأنظار:

لن ترى امرأة جذابة تنشر مثلا صور "سيلفي" لها باستمرار في وسائل التواصل الاجتماعي. فهي لا تحب أن تضايق الناس بمثل هذه التفاهات. ما تفضله حقا هو أن تتحدث عن إنجازاتها الحقيقية في الحياة.

تعتقد المرأة الجذابة أنها يمكن أن تجتذب الناس الذين يقتربون منها في طريقة التفكير وليس من خلال الحديث عن كل تفاصيل حياتها في مواقع التواصل الاجتماعي. تنال المرأة الجذابة الاحترام دون أن تطلبه. وهي تؤمن بأن حياتها الشخصية لابد أن تظل مبهمة لدى الجميع باستثناء البعض ممن تثق بهم. 

4. لا تنجرف تماما في العلاقات:

ليس معنى هذا أنها لا تتجاوب. وإنما المرأة الجذابة لا تنجرف في العلاقات حتى تحقق السعادة مع شخص آخر. لديها حياتها الخاصة خارج نطاق هذه العلاقة ولا تلتصق دائما بالزوج أو الخطيب.

لا تفقد الرؤية لأهدافها وأحلامها بسبب الحب، ولا تفقد هويتها كذلك. المرأة الجذابة تتخذ قرارات ذكية بشأن الوقت الذي تبدي فيه استعدادها لتكريسه لشريك الحياة ولأهداف أخرى فهي تضع أولويات. تعمل على أن تضيف العلاقات لحياتها لا أن تصبح كل حياتها. 

5. لديها هوايات واهتمامات:

تبذل المرأة الجذابة جهودا هائلة لتصبح أفضل في الهوايات التي تمارسها. لن تجد هذه المرأة تسوف، بل تحاول اكتشاف ما تحب وتبدأ في ممارسته بإتقان.

المرأة الجذابة لا تهدر حياتها في اهتمامات لا طائل من ورائها مثل مواقع التواصل الاجتماعي بل إنها تستغل وقتها في ممارسة الهوايات والعمل على تحسينها. بعض من أكثر النساء جاذبية هن من يولين اهتماما كبيرا بهواياتهن، فهي تمثل شخصيتهن وتجعلهن مميزات.

6. شديدة الذكاء:

الذكاء لا يعني دائما مجرد رقم معامل الذكاء، فالمرأة الجذابة شديدة الذكاء بمعنى فهمها للعالم وللناس. لديها نوع من الحكمة التي تنبع من الخبرة في الحياة ومن مجموعة كبيرة من الأخطاء والعبر التي استخلصتها طوال عمرها.

لديها فهم لا تشوبه شائبة للحياة ولنفسها وهو ما يزيد من جاذبيتها. كما أن المرأة الجذابة تجيد النقاشات العميقة. 

7. أنيقة:

المرأة التي تفهم أنوثتها وتفتخر بها هي المرأة التي تعرف أن الأناقة لا غنى عنها. فالقضية بالنسبة لها ليست قضية مظهر بل قضية الهالة التي تحيط بها. ما يجعل المرأة جذابة جدا هو أنها لا تقلق من أي عيوب جسدية، إذ تحاول إصلاح ما يمكن وتحيط نفسها بالأناقة والسحر.

ترتدي ملابس أنيقة وتعرف كيف تجعل الآخرين يشعرون بمدى ثقتها بنفسها. والذي يجعل هذا سهلا هو أن المرأة الجذابة تدرك جيدا أن الأناقة لا تعني ارتداء الملابس باهظة الثمن، بل تعني الثقة بالنفس وارتداء ما هو ملائم.

8. تجيد التواصل:

لديها فكر واضح ويتضح هذا من خلال الكلمات التي تختارها أيا كانت اللغة التي تستخدمها. الثقة التي تبدو عليها تجعل الآخرين ينجذبون إليها. لديها قدرة رائعة على المزج بين العقلانية والانفعالات، لكنها لا تبالغ في ذلك.

تصغي المرأة الجذابة للآخرين وتسمعهم بكل شغف واهتمام وتظهر الصدق في انفعالاتها، وهي تعرف مدى أهمية التواصل الجيد وتعرف أيضا متطلبات ذلك.

9. لا تطارد الناس:

تدرك جيدا أن مطاردة الناس تضييع للوقت. لذلك، فهي لا تفعل ذلك. كما أنها تعرف أن من الأفضل كثيرا أن تحسن من نفسها. فالناس المحيطون بها سيلاحظون أي تقدم تحرزه على الصعيد الشخصي. كما أنها ليس لديها وقت لمطاردة الآخرين لأنها منشغلة جدا لجعل حياتها أفضل. وهذا ما يجعل المرأة أكثر جاذبية أي الثقة بالنفس.

كانت تلك بعض من سمات المرأة الجذابة، بالطبع هناك سمات أخرى كثيرة لكن هذه بعض السمات التي تجعل الآخرين ينجذبون إليها دائما.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©