• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

قوات الاحتلال تعتقل 70 من الاستخبارات الفلسطينية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2007

غزة - علاء المشهراوي والوكالات:

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي امس 70 رجل أمن فلسطينيا بينهم 18 ''مطارداً'' من نشطاء ''كتائب الاقصى'' كانوا داخل مقر الاستخبارات العسكرية في حي ام الشرايط جنوب غرب رام الله خلال عملية عسكرية كبيرة.

وافادت مصادر امنية فلسطينية ان من بين المطلوبين الذين تم اعتقالهم خلال العملية العسكرية في ام الشرايط : كمال جميل محمود ابو شنب، ونضال غانم، وكمال ابو سفاقة من محافظة طولكرم، وانس صلاحات من مدينة نابلس، وخليل يوسف الشلو، واديب عفانة، وطارق العمواسي وعلاء العنكبوت، وشاب ملقب بـ''الغزال'' واخر اسمه ثائر من سكان مدينة رام الله، بالاضافة الى معين علاونة، ورائد العرقاوي، من جنين وهؤلاء جميعهم محسوبون على ''كتائب شهداء الاقصى'' واحد نشطاء الجبهة الشعبية ويلقب ''ابو رعد البرغوثي''.

وكانت العشرات من الآليات العسكرية الاسرائيلية اقتحمت مدينة رام الله فجر امس وحاصرت مقر الاستخبارات العسكرية في منطقة ام الشرايط تساندها الجرافات ، ونادت قوات الاحتلال عبر مكبرات الصوت من سمتهم المطلوبين'' داخل المقر وطالبتهم بتسليم انفسهم ثم قامت باطلاق النار والقنابل الصوتية في محيط مقر الاستخبارات وانها تتواجد بكثافة في منطقة رام الله التحتا وام الشرايط.

وذكرت اذاعة اسرائيل ان العملية اسفرت عن اعتقال 18 مقاتلا فلسطينيا من مقاتلي الانتفاضة. وجاءت العملية العسكرية في ام الشرايط على غرار العملية التي نفذتها قوات الاحتلال قبل ايام في مدينة نابلس ، وهذه اكبر عملية اعتقال لنشطاء الانتفاضة (المطاردين) منذ حصار الاحتلال لكنيسة المهد في شهر ابريل عام 2002 والذي اسفر عن اعتقال العشرات من المطاردين ونفي العديد منهم الى اوروبا.

وقال العميد ماجد فرج مدير الاستخبارات العسكرية في الضفة الغربية ان الهجوم الاسرائيلي العسكري على مقر الاستخبارات في رام الله ما هو الا عملية سياسية وامنية موجهة ضد جهود السلطة الفلسطينية لاعادة النظام والهدوء وضد اتفاق مكة وحكومة الوحدة.

وأشار فرج الى أن العملية العسكرية أدت الى اعتقال اكثر من 70 من عناصر وكوادر الجهاز ومصادرة عدة قطع من السلاح كانت بحوزة العاملين هناك.

وردا على ما ذكرته مواقع صحافية اسرائيلية حول وجود اسلحة في المقر، استخف فرج بهذه الادعاءات قائلا :'' بالتأكيد ان كل جهاز امني في العالم به أسلحة، وهم صادروا 4 بنادق كلاتشنكوف ومسدسين وبندقية من نوع ام 16 كان الجهاز صادرها من مواطن لانها غير مرخصة'' . وفي حوادث متفرقة اعتقلت قوات الاحتلال فجر امس 13 فلسطينياً من مناطق مختلفة في الضفة بدعوى أنهم مطلوبون ،وقالت مصادر إسرائيلية إن المشتبه فيهم اعتقلوا في جنين، وقلقيلية والخليل.