الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

عائلة الجندي الروسي القتيل في سوريا تنفي انتحاره

28 أكتوبر 2015 17:45

نفت عائلة أول جندي روسي قضى في سوريا صحة الرواية الرسمية للجيش التي تفيد بانه انتحر، فيما تستعد لدفنه اليوم الأربعاء في قرية بجنوب غرب روسيا.

وقال عدة أفراد من العائلة، رأوا جثة الجندي، إنهم لا يصدوقون فرضية انتحاره وطالبوا بإعادة تشريح الجثة.

وذكرت صحيفة "نوفايا جازيتا"، اليوم الأربعاء، أن والدي الجندي فاديم كوستينكو (19 عاما) يطالبان بإعادة تشريح جثته بعد يوم من تشكيكهما في رواية الجيش التي تقول إنه شنق نفسه.

وسلمت جثة كوستينكو، وهو أول جندي روسي تتأكد وفاته منذ بدء الضربات الجوية الروسية في سوريا قبل أربعة أسابيع أمس الثلاثاء، إلى والديه اللذين قالا لرويترز إنهما لا يصدقان أنه قتل نفسه.

ونقلت وكالة رويترز عن ألكسندر وسفيتلانا كوستينكو ، والدي الجندي، قولهما إن ابنهما بدا مبتهجا خلال محادثة هاتفية معهما يوم السبت وهو نفس اليوم الذي مات فيه وهو يعمل بقاعدة جوية على الساحل السوري.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنه قتل نفسه بسبب مشاكل في حياته الشخصية.

وذكرت "نوفايا جازيتا"، اليوم الأربعاء، أن جثة فاديم في حالة سيئة. 

ونقلت الصحيفة عن عم الجندي القتيل قوله إن أنفه وفكه ورقبته كانت مكسورة وإن مؤخرة رأسه كانت مهشمة ولديه قطع حتى السرة.

ونقلت وكالة فرانس برس عن ايكاتيرينا، التي تمكنت من رؤية جثمان شقيقها، قولها "لم يكن هذا انتحارا".

وبالرغم من أنها في الرابعة عشرة، فإن ايكاتيرينا تتحدث باسم العائلة نيابة عن والديها المكلومين وهي ترد على أسئلة الصحافيين في منزل العائلة في غريتشانايا بالكا القرية الصغيرة القريبة من كراسنودار.

وقالت ايكاتيرينا "وصلت جثته الليلة الماضية ولاحظنا أن أنفه وفكه محطمان وأن لديه علامات حول عنقه".

وتجمع عشرات الأشخاص بينهم العديد من الجنود باللباس المرقط، اليوم الأربعاء، على مقربة من المنزل، حاملين باقات وأكاليل الزهور.

وقالت سفيتلانا شباغ الزميلة السابقة لوالدة العسكري "لا أحد يصدق قصة الانتحار هذه. لا يمكن أن يكون قتل نفسه بسبب فتاة، لم يكن من هذا الصنف من الفتيان".

وتابعت هذه المدرسة السابقة، البالغة من العمر 42 عاما "السبب الوحيد الذي يمكن أن يدفعه إلى قتل نفسه هو أن يكون أحد ما على وشك أن يقتله".

وأعلنت النيابة العسكرية الروسية، اليوم الأربعاء، فتح تحقيق لكشف ظروف وفاة فاديم كوستنكو.

وقال متحدث عسكري استنادا إلى نتائج التشريح أن "النتائج الأولية للتحقيق تفيد أن فاديم كوستينكو انتحر شنقا خلال مأذونية بسبب مشاكل في حياته الخاصة"، وفق ما نقلت وكالة "تاس" الرسمية.

وأضافت النيابة العامة أن "التحقيق يتواصل وسيتم توضيح ظروف وفاة الجندي كاملة".

وكان فاديم كوستينكو (19 عاما) وهو من منطقة كراسنودار في جنوب روسيا، يعمل تقنيا عسكريا في قاعدة "حميميم" بمحافظة اللاذقية شمال غرب سوريا.

ونشر الجيش الروسي عشرات الطائرات والمروحيات في سوريا حيث يشن منذ 30 سبتمبر غارات جوية مكثفة لمساعدة القوات النظامية السورية.

وينتشر ايضا مئات الجنود الروس في مرفأ طرطوس السوري لتأمين سلامة المنشآت اللوجستية، وخصوصا في قاعدة "حميميم".

ولم تتحدث موسكو من قبل عن مقتل جنود سواء في معارك أو حوادث أو انتحار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©