الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

4 شواطئ في الشارقة تمنحك الترفيه والترويح

29 أكتوبر 2015 14:57

تتباهى إمارة الشارقة بشواطئها البيضاء الآمنة، ومياها الزرقاء الصافية وجمالها الأخاذ، ويبلغ شريط الشارقة الساحلي المطل على الخليج العربي نحو 20 كيلومتراً، ومن الداخل باتجاه خليج عمان نحو 80 كيلومتراً، وهي بالتأكيد مساحة مهمة وشاسعة تدل على مدى اهتمام الإمارة بالسياحة الشاطئية التي يستمتع بها أيضاً كل القاطنين في الشارقة.

يتميز ساحل الإمارة الشرقي بخلجانه الجميلة الموازية للشواطئ الرملية، ومياهه الكريستالية الصافية، حيث تشتهر شواطئه بممارسة الرياضات المائية، من غوص وغطس، علاوةً على الاسترخاء في تلك الأجواء الهادئة، مما يجعل هذا الساحل ملاذاً مثالياً لعطلة نهاية الأسبوع، سواء بالتخييم على الشاطئ أو بالمبيت في أي من الفنادق التي تنتشر في الساحل.

ومن أشهر الشواطئ العامة في الإمارة، شاطئ الخان، وشاطئ الممزر، في حين يعتبر شاطئ البحيرة الذي يعرف أيضا بشاطئ الخان مثالياً للتنزه وقضاء الأوقات الممتعة مع العائلة والأصدقاء.

(شاطئ الخان)

يمتد شاطئ الخان بين ما كان يعرف سابقاً باسم قرية الخان ومنطقة محطة اللَّية لتوليد الكهرباء وتحلية المياه، ويشكل واحداً من أكثر شواطئ الدولة أماناً. ويتمتع هذا الشاطئ بشهرة وشعبية تفوق الوصف، لا سيما لدى السياح، وخصوصاً أثناء عطلة نهاية الأسبوع والإجازات الرسمية، حيث تكتظ جنباته بالمصطافين الساعين خلف الراحة والاسترخاء.

(شاطئ الكورنيش)

شاطئ الكورنيش هو عبارة عن شاطئٍ رملي تكتنفه أشجار النخيل، ويمتد من شاطىء كورنيش البحيرة إلى شاطىء عجمان مروراً بسوق السمك. ويعتبر هذا الشاطئ أحد أكثر الأماكن ملاءمة للتجول وممارسة رياضة المشي، حيث يتميز بنظافته وجماله، إذ تحفه أشجار النخيل وترسو على جانبه الكثير من الزوارق الصغيرة والمتوسطة التى تقصد الامارة.

(شاطئ الممزر)

يتمتع بطبيعة خاصة وخصوصية أشد، فالكثيرون يلقبونه بشاطئ العائلات، نظراً لازدحامه الشديد خاصة أيام العطلات الأسبوعية أو الرسمية بالأسر التي تفضل قضاء يوم كامل على رماله.

ومن اليسير أن تصل إليه بسيارتك، لتدع لروحك أن تطلق حماسها وشغفها بروعة الشاطئ الذي يتميز بكثرة مرتاديه من مختلف الجنسيات.

(شاطئ خورفكان)

يعتبر هذا الشاطئ، موقعاً رائعاً للاستجمام أو الاستمتاع بالرياضات المائية، إذ يمكن للزائر أن يمضي وقتاً طيباً وشيّقاً في السباحة أو الشوي على طول الساحل حيث تبرز العديد من النتوءات الصخرية، بالإضافة إلى توفر الشواطئ والمناطق الرملية الساحرة المخصصة للتخييم في خورفكان.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©