• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

4 شواطئ في الشارقة تمنحك الترفيه والترويح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 أكتوبر 2015

الاتحاد نت

تتباهى إمارة الشارقة بشواطئها البيضاء الآمنة، ومياها الزرقاء الصافية وجمالها الأخاذ، ويبلغ شريط الشارقة الساحلي المطل على الخليج العربي نحو 20 كيلومتراً، ومن الداخل باتجاه خليج عمان نحو 80 كيلومتراً، وهي بالتأكيد مساحة مهمة وشاسعة تدل على مدى اهتمام الإمارة بالسياحة الشاطئية التي يستمتع بها أيضاً كل القاطنين في الشارقة.

يتميز ساحل الإمارة الشرقي بخلجانه الجميلة الموازية للشواطئ الرملية، ومياهه الكريستالية الصافية، حيث تشتهر شواطئه بممارسة الرياضات المائية، من غوص وغطس، علاوةً على الاسترخاء في تلك الأجواء الهادئة، مما يجعل هذا الساحل ملاذاً مثالياً لعطلة نهاية الأسبوع، سواء بالتخييم على الشاطئ أو بالمبيت في أي من الفنادق التي تنتشر في الساحل.

ومن أشهر الشواطئ العامة في الإمارة، شاطئ الخان، وشاطئ الممزر، في حين يعتبر شاطئ البحيرة الذي يعرف أيضا بشاطئ الخان مثالياً للتنزه وقضاء الأوقات الممتعة مع العائلة والأصدقاء.

(شاطئ الخان)

يمتد شاطئ الخان بين ما كان يعرف سابقاً باسم قرية الخان ومنطقة محطة اللَّية لتوليد الكهرباء وتحلية المياه، ويشكل واحداً من أكثر شواطئ الدولة أماناً. ويتمتع هذا الشاطئ بشهرة وشعبية تفوق الوصف، لا سيما لدى السياح، وخصوصاً أثناء عطلة نهاية الأسبوع والإجازات الرسمية، حيث تكتظ جنباته بالمصطافين الساعين خلف الراحة والاسترخاء.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا