• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

طائرة أدوية إلى الصومال لمكافحة الكوليرا و مساعدات عاجلة لضحايا زلزال سومطرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2007

مقديشو - ''وام'': وصلت الى مطار مقديشو ظهر أمس طائرة مساعدات مقدمة من الهلال الأحمر لدولة الإمارات مساهمة في حملة مكافحة وباء الكوليرا الذي تفشى في الصومال مؤخراً وتلبية لنداء الإغاثة من الحكومة الصومالية.

وقال الدكتور صالح موسى الطائي مدير إدارة الإغاثة والطوارئ رئيس وفد هيئة الهلال الأحمر المرافق للطائرة إن الطائرة تحمل حوالي 40 طناً من الأدوية والمواد الطبية سيتم توزيعها على المستشفيات الصومالية بالتعاون مع وزارة الصحة والهلال الأحمر الصومالي حيث تأتي هذه الطائرة في بداية الجسر الجوي وستصل اليوم طائرة أخرى تحمل 40 طناً من الأدوية والمواد الطبية.

وذكر أن سرعة إرسال هذه المساعدات تأتي بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأوامر سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس الوزراء رئيس هيئة الهلال الأحمر لدرء المخاطر المترتبة عن تفشي مرض الكوليرا ودعم ومساندة للشعب الصومالي.

وقال الدكتور الطائي الذي يرافقه المتطوع أحمد يوسف المنصوري إن الوفد سيقوم بزيارات ميدانية للمستشفيات الصومالية للاطلاع على أحوال المرضى المصابين والاستماع الى الاحتياجات.

ونوه الى أن الوفد سيلتقي خلال زيارته ايضاً عدداً من كبار المسؤولين في الحكومة الصومالية المعنيين بهذا الأمر للاستماع الى احتياجاتهم وإمكانية تلبيتها وأن دعم الهلال الأحمر لم يتوقف منذ سنوات بدءاً بتزويد المستشفيات بالمواد الطبية ودعم المراكز الطبية والإنسانية وإرسال الوفود الميدانية وتنفيذ المشاريع الإنمائية المختلفة.

وسيجتمع الوفد خلال زيارته ايضاً مع رؤساء المنظمات الإغاثية الدولية مثل منظمة الصحة العالمية حيث تتجه النية لوضع خطة مشتركة لمكافحة الأوبئة والأمراض ودعم المجهود الصحي والإغاثي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال