• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م
  11:38     فوز المرشح الديموقراطي في انتخابات ولاية الاباما لمجلس الشيوخ     

"الإسكندر الأكبر" تدشن الدورة السابعة عشرة لأيام الشارقة المسرحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2007

الشارقة - تحرير الأمير:

عقد صباح أمس بقصر الثقافة في الشارقة مؤتمر صحافي حضره عبد الله بن محمد العويس مدير عام دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة وأحمد بورحيمة مدير المهرجان للدورة السابعة عشرة ويوسف عيدابي عضو اللجنة العليا للمهرجان وذلك للإعلان عن انطلاقة الدورة السابعة عشرة لأيام الشارقة المسرحية.

وأشاد العويس بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وراعي المسيرة الثقافية فيها، ذلك أن أيام الشارقة المسرحية التي ستبدأ فعالياتها في الدورة الجديدة يوم 12 مارس 2007 وتستمر حتى 22 من الشهر نفسه ستتضمن العديد من الفعاليات والأحداث المتميزة.

وقال العويس في كلمته: إن انطلاقة الدورة الـ17 تأتي متزامنة مع اليوبيل الذهبي للعطاء المسرحي الاول لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، كما تتزامن هذه الدورة مع تكريم عالمي لسموه متمثلا في اختيار سموه شخصية مسرحية عالمية لإلقاء رسالة اليوم العالمي للمسرح.

وأشار العويس الى ان العرض الافتتاحي سيكون بعنوان ''الإسكندر الأكبر'' وهو نص من تأليف صاحب السمو حاكم الشارقة وإخراج الدكتور احمد عبد الحليم، لافتا الى ان هذه الدورة ستشهد العديد من الفعاليات والاحدات البارزة مثل مهرجان المسرح المدرسي ومهرجان مسرح الطفل وتخصيص جائزة الشارقة الكبرى لمهرجان المسرح الخليجي للفرق الاهلية في دول الخليج فضلا عن اعتماد جائزة للمسرح في الحقول التي تحتضنها جائزة الشارقة للابداع العربي وجائزة التأليف المسرحي المحلي.

وقال ان جديد الايام يشمل العرض المسرحي ''الاسكندر الاكبر'' والكلمة التي يلقيها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي وإعلان سموه عن انشاء كلية للمسرح بجامعة الشارقة والمشاركة الكبرى لعدد من الفرق وكثافة الانشطة الفكرية المصاحبة للايام في هذه الدورة والتي من ضمنها محور عن المسرح المدرسي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال