• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

إعلان موعد انطلاقة معرض أبوظبي للكتاب 31 مارس الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2007

تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تنظم هيئة أبوظبي للثقافة والتراث بالتعاون مع معرض فرانكفورت الدولي للكتاب فعاليات الدورة السابعة عشرة لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب وذلك خلال الفترة من 31 مارس الجاري حتى 7 أبريل القادم وذلك في مركز أبوظبي الدولي للمعارض بمشاركة عربية ودولية من أكثر من 41 دولة من مختلف أنحاء العالم يمثلها أكثر من 400ناشر لحد الان.

وبهذه المناسبة ولقرب افتتاح معرض أبوظبي الدولي للكتاب عقد سعادة محمد خلف المزروعي المدير العام لهيئة أبوظبي للثقافة والتراث وجمعة القبيسي الوكيل المساعد لشؤون لدار الكتب الوطنية في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث مدير معرض أبوظبي الدولي للكتاب وراشد العريمي الأمين العام لجائزة الشيخ زايد للكتاب أمس مؤتمراً صحافياً في المجمع الثقافي في أبوظبي.

وفي كلمته بالمؤتمر أكد سعادة محمد خلف المزروعي المدير العام لهيئة أبوظبي للثقافة والتراث أن الثقافة عنصر أساسي في حياة كل فرد، وكل مجتمع، ولا يمكن تحقيق التنمية الشاملة بدون تطوير مختلف جوانب الثقافة والمعرفة. وأن استراتيجية إنتاج الثقافة هي المرحلة الأسمى لاكتساب العلم والمعرفة وتحقيق التقدم والرقي، وهي المدخل الحقيقي لأي مجتمع للمساهمة بحصته من مخزون المعرفة الإنسانية.

وفي معرض كلمته قال: إنه لمن دواعي سرورنا أن نعلن عن تفاصيل الدورة المرتقبة من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، أحد أهم الآليات الفاعلة في دعم مسيرة الثقافة وبناء الدولة، هذه الدورة التاريخية التي تشهد قفزة نوعية في تطوير المعرض على كافة الصعد، وذلك وفق استراتيجية وضعتها هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، بالتعاون مع معرض فرانكفورت للكتاب، ليتمكن معرض أبوظبي من تبوؤ مكانة مرموقة على خارطة الفعل الثقافي العربي والعالمي. وليكون هذا الحدث أحد أهم أسواق النشر في الشرق الأوسط، وبوابة دخول لسوق الكتاب الأوروبي إلى المنطقة. لن يكون الأمر مهرجاناً احتفالياً كما هو في بعض معارض الكتاب، بل سيكون حدثاً ثقافياً فاعلاً. ولن يكون معرضنا مجرد سوق يتيح للزائر الاطلاع على العناوين ويختار من بينها حسب رغبته.. بل هو ربيع الثقافة القادم في أبوظبي، والمتنفس للقارئ والمؤلف، وللناشر والموزع ..

صناعة النشر

ثم أضاف سنتبادل الخبرات مع دور النشر العالمية ونتعرف على التجارب والتطبيقات التسويقية الناجحة، وندافع عن صناعة النشر العربية وحماية حقوق الملكية الفكرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال