• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع نظيرتها الأميركية

«العدل» تنظم ندوة «الجريمة والأدلة الجنائية الإلكترونية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 يناير 2015

أبوظبي (وام)

نظمت وزارة العدل، بالتعاون مع وزارة العدل الأميركية، ندوة قانونية في أبوظبي حول «الجريمة والأدلة الجنائية الإلكترونية»، برعاية معالي سلطان بن سعيد البادي وزير العدل، وشارك فيها عدد كبير من رؤساء المحاكم والقضاة من المحاكم الاتحادية والمحلية، وتختتم الندوة اليوم، وسيكون العنوان الرئيسي لها «التحقيقات والأدلة الجنائية الإلكترونية» إضافة الى العديد من المحاور الأخرى.

وأكد القاضي عبدالرحمن مراد البلوشي مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة العدل في كلمة الافتتاح أن الوزارة لا تدخر جهدا في سبيل الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في المجالين القانوني والقضائي، للوقوف على كافة المستجدات الدولية، وإعداد الكوادر البشرية.

وقال انه من الضروري ازاء انتشار الجرائم الإلكترونية كظاهرة عالمية إيجاد حلول فعالة، واتخاذ تدابير وقائية وردعية لوقف الزحف الخطير للجرائم الإلكترونية.

كادر // ندوة العدل ///

الجريمة الإلكترونية

ناقشت الندوة ورقة عمل بعنوان «الحواسيب والهواتف النقالة وشبكة الإنترنت» قدمها دانيال إيفانز العميل الخاص من مكتب التحقيقات الفيدرالي فيما قدمت في الجلسة الثانية اوراق عمل اخرى ناقشت العديد من المواضيع كان من بينها مقدمة عن الجريمة الإلكترونية قدمتها إريكا أونيل النائب عام بالمقاطعة الشرقية لولاية ويسكنسن وورقة عمل اخرى عن التحقيقات والإجراءات الجنائية في الجريمة الإلكترونية ومقدمة في التحقيقات الجنائية الإلكترونية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض