• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

وزراء التعليم العالي بـ "التعاون" يؤكدون أهمية دعم البحث العلمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2007

الدوحة - السيد سلامة:

أشاد وزراء التعليم العالي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمبادرة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن احتضان الوزارة لقاعدة بيانات ومعلومات إلكترونية شاملة حول آلية معادلة الشهادات والبرامج العلمية بدول المجلس.

وأكد الوزراء على أهمية توفير الدعم المالي اللازم لإنشاء عدد من المراكز البحثية بعدد من الجامعات الخليجية، وأوصوا صناديق التمويل الخليجية بضرورة توفير الموارد المالية اللازمة لهذه المشاريع البحثية والتي تتضمن عدداً من المجالات في الطاقة والتقنيات الحيوية، والبيئة، والموارد المائية.

جاء ذلك في ختام الاجتماع الثاني عشر لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي بدول التعاون، والذي استضافته الدوحة أمس بحضور وزراء التعليم العالي ومعالي عبدالرحمن حمد العطية الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأشار سعادة الدكتور حمد الحساني وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رئيس وفد الدولة في الاجتماع إلى أن الوزراء ناقشوا عدداً من القضايا الحيوية، حيث تطرقت سعادة الدكتورة شيخة المسند رئيسة جامعة قطر رئيسة الاجتماع إلى المنجزات الأكاديمية العديدة التي تحققت في دول المجلس، حيث قدمت هذه الدول نماذج فريدة في التعليم العالي والبحث العلمي، ولكن لا تزال التحديات التي تواجه دول المجلس في هذا الصدد متمثلة في إحداث التوازن بين الكم والكيف وتعزيز نوعية مخرجات التعليم.

وأوضح سعادته أن معالي الأمين العام لدول المجلس عرض تقريراً حول أبرز المشاريع التعليمية والتطبيقية التي يتم تنفيذها في دول المجلس، مؤكداً حرص قادة دول التعاون على النهوض بالتعليم باعتباره ركيزة تقدم أي مجتمع، حيث يشغل الشأن التعليمي حيزاً كبيراً في فكر ووجدان أصحاب الجلالة والسمو الملوك والرؤساء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال